علاوي يقدم مقترحا من ست نقاط للعبادي والبارزاني ويدعوهما للحوار "دون شروط

علاوي يقدم مقترحا من ست نقاط للعبادي والبارزاني ويدعوهما للحوار "دون شروط

قدم نائب رئيس الجمهورية إياد علاوي، الجمعة، مقترحا من ستة نقاط لرئيس الوزراء حيدر العبادي ورئيس إقليم كردستان مسعود البارزاني، داعيا إياهما إلى فتح باب الحوار "دون شروط مسبقة"، فيما شدد على ضرورة إيقاف التصعيد والحملات الإعلامية وتجنب أي صدام مسلح في المناطق المتنازع عليها.
وقال علاوي في بيان "بعد ان اطلقنا مبادرة لحل الازمة التي تعصف ببلادنا بتاريخ 25 أيلول 2017 والاستجابة الايجايبة من مسعود البرزاني لهذه المبادرة، أرسلت رسالة الى رئيس مجلس الوزراء يوم الجمعة 29 أيلول 2017"، موضحا "أناشد حيدر العبادي رئيس مجلس الوزراء والقائد العام للقوات المسلحة ومسعود البارزاني رئيس اقليم كردستان باستثمار هذا التطور بالانتقال الى صفحة عملية اخرى من خلال المبادئ الآتية".
وأوضح علاوي المبادئ، بقوله "أولا، فتح باب الحوار دون شروط مسبقة لاي طرف، ثانيا، ان يكون سقف الحوار هو دستور جمهورية العراق".
وتابع نائب رئيس الجمهورية، "ثالثا، دعوة الامم المتحدة بدعم الحوار ومطالبة الامين العام ان يبعث ممثلا مدعوما بفريق من الخبراء"، مبينا "رابعا، ايقاف التصعيد والحملات الاعلامية والقرارات التي تتسبب في مزيد من التوتر".
واضاف علاوي، "خامسا، بذل اقصى الجهود لتجنب أي صدام مسلح في المناطق المختلف عليها وفي مقدمتها محافظة كركوك

برمجة وتصميم المرام