تركيا تعلن عن اجتماع ثلاثي مع إيران والعراق بشأن التطورات الاخيرة

بواسطة عدد القراءات : 621
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
تركيا تعلن عن اجتماع ثلاثي مع إيران والعراق بشأن التطورات الاخيرة

جدد رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم، اليوم الثلاثاء، بان بلاده ستتعامل حصراً مع الحكومة الاتحادية في بغداد، فيما اشار الى قرب عقد اجتماع ثلاثي بين تركيا والعراق وإيران بشأن التطورات الاخيرة وبحث التدابير المستقبلية الخاصة بإدارة شمال العراق.

وقال يلدريم في كلمته بالبرلمان التركي ، ان "ادارة شمال العراق قد استغلت محاربة بغداد لداعش لتنفيد مغامرة الاستفتاء" مؤكدا "نحن نعتبر الاستفتاء بحكم غير الموجود وهم فقدوا صداقتهم مع تركيا وايران".

وأضاف "ننصح الاقليم بالعدول عن هذا الخطأ الوخيم" مؤكدا ان "ان تركيا لن تتعامل إلا مع الحكومة المركزية العراقية وعملنا على التنسيق مع العراق وإيران لمواجهة التطورات الاخيرة".

وأشار الى ان تركيا "رحلت ممثلي الاقليم من البلاد وأوقفت الرحلات الجوية الى الاقليم وأخرجت القنوات الكردية الموالية لهم من الاقمار الصناعية التركية وبدأت مناوارات عسكرية على حدود العراق قرب بوابة معبر الخابور".

وشدد يلدريم على ان "التدابير التي اتخذناها ازاء الاقليم لا تستهدف سكان شمال العراق لكن ادارة الاقليم حطمت المكتسبات التي حققتها وسيبقى شعب شمال العراق هم جيراننا".

 

كما وأعلن رئيس الوزراء التركي عن "عزم عقد اجتماع ثلاثي بين تركيا والعراق وإيران لبحث التدابير المستقبلية حيالة ادارة شمال العراق " دون ان يكشف زمان ومكان هذا الاجتماع.