التربية: خطة جديدة لإجازات الدراسات العليا

التربية: خطة جديدة لإجازات الدراسات العليا

متابعات

ديوان محافظة البصرة

 

كشفت وزارة التربية, الاثنين, عن خطة الإجازات الدراسية  للتقديم للدراسات العليا ( الدبلوم العالي ، الماجستير ، الدكتوراه ) داخل العراق للعام الدراسي 2019-2020.

وقال مدير العلاقات العامة والإعلام في الوزارة فراس محمد حسن في بيان تلقته "عين العراق نيوز", ان "التقديم للدراسات العليا بدأ اليوم ويستمر لغاية يوم الخميس 11 اذار الجاري، ولا يتم ترويج اية معاملة بعد هذا التاريخ"، مضيفاً ان "المفاضلة تتم من قبل لجنة تشكل في المديريات العامة بديوان الوزارة والمديريات العامة للتربية للنظر بطلبات المتقدمين وفق العدد والاختصاص الوارد في الخطة".

وأوضح حسن ان " الترشيحات تكون على النفقة الخاصة للاختصاصات الواردة في الخطة فقط وحسب عدد المقاعد المتوفرة لكل اختصاص على قناة القبول العام"، مبينا ان "المديريات العامة للتربية تقوم بمنح استمارة عدم الممانعة بشرط وجود الاختصاص في الخطة وحسب عدد المقاعد وتطبيق شروط المفاضلة بين المرشحين المتقدمين للدراسة".

وتابع انه "لا يحق لأي منتسب اداء الامتحان التنافسي دون حصوله على كتاب عدم ممانعة من قبل مديرته وتقوم المديرية المعنية بأخذ تعهد قانوني خطي من المرشح عند التقديم ويتحمل صحة كافة المعلومات عند الترشيح".

وذكر حسن ان "الوزارة اكدت على وجوب الالتزام بالاختصاص الدقيق وقنوات القبول في استمارة عدم الممانعة للمرشح وبخلافه تلغى كافة الإجراءات الخاصة بمنح عدم الممانعة ويجب مطابقة العنوان الوظيفي مع الاختصاص ، وتتولى مديرية الاجازات الدراسية في المديرية العامة للعلاقات الثقافية بديوان الوزارة مهمة الاشراف والمتابعة الفنية على المديريات العامة كافة وسيتم تشكيل لجان من الاجازات الدراسية في ديوان الوزارة لمتابعة الية المنح والإجراءات المتبعة لذلك في المديريات العامة للتربية".

ونوه على ان" المديرية العامة للعلاقات الثقافية / مديرية الاجازات الدراسية تتولى مهمة انجاز منح الاجازات الدراسية الخاصة بمنتسبي المديريات العامة في ديوان الوزارة والمديريات العامة للتربية في محافظات ( نينوى ، صلاح الدين ، الانبار ، كركوك ).ا

 

 

برمجة وتصميم المرام