الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل المفوض الألماني لدرء الازمات وتحقيق الاستقرار

الأمين العام لمجلس الوزراء يستقبل المفوض الألماني لدرء الازمات وتحقيق الاستقرار
استقبل الأمين العام لمجلس الوزراء الدكتور مهدي العلاق المفوض الألماني الخاص لدرء الازمات وتحقيق الاستقرار السيد اكهارد بروزه، بحضور كل من سعادة السفير الألماني لدى العراق، الدكتور سيريل نان، ورئيس فريق الاستقرار في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا/ قسم منع الاستقرار ومنع الازمات، الدكتور باتريك فاغينز.  
وجرى خلال اللقاء بحث سبل دعم العراق في المرحلة القادمة، وتذليل الصعاب والتحديات امام تنفيذ مشاريع الاعمار والاستقرار في المناطق المحررة.
 وشدد العلاق على اهمية الاستمرار في دعم عملية الاستقرار، وإتمام انجاز المشاريع قبل نهاية هذا العام، كي يتشجع ما تبقى من النازحين على العودة الى مناطقهم من دون أي تردد، مشيرا الى ان اغلبهم لا يرغب بالعودة بسبب بعض المشاكل الأمنية والاجتماعية.
وأضاف " إذا نجحنا في استمرار تنفيذ مشاريع الاستقرار سوف نحقق تقدما كبيرا في مجال دعم العوائل النازحة، والكل يعلم اننا نحتاج، وعلى قدر كبير الى الدعم الدولي في هذه المرحلة، وأننا كذلك نسعى الى تنظيم اجتماعا بالتعاون مع البنك الدولي لتقييم ما تم إنجازه من الالتزامات، التي تعهدت بها الدول المانحة في مؤتمر الكويت.  
من جانبه، أكد السيد بروزه الدعم الدولي للحكومة العراقية، وخاصه حكومة بلاده خلال مرحلة الاعمار والاستقرار، وان خططا طارئة سيتم وضعها لمحاولة انجاز جميع مشاريع الاستقرار خلال الأشهر المقبلة من عام 2019.


برمجة وتصميم المرام