لأول مرة في العراق.. انتاج مستحضر دوائي لعلاج الدهون بالدم

لأول مرة في العراق.. انتاج مستحضر دوائي لعلاج الدهون بالدم

متابعات – ديوان محافظة البصرة
اعدت الشركة العامة لصناعة الادوية والمستلزمات الطبية في سامراء احدى شركات وزارة الصناعة والمعادن، الاثنين، عن خطة كاملة لانتاج مستحضرات جديدة في القريب العاجل، فيما أكدت نجاح ملاكاتها في انتاج مستحضر دوائي جديد لعلاج الدهون في الدم لأول مرة في العراق.
وقال مدير عام الشركة ليث عبد الرحمن جاسم العزاوي في بيان تلقت /المعلومة/، نسخة منه، إن “الملاكات العلمية والفنية نجحت في انتاج مستحضر جديد لعلاج الدهون في الدم (Crestosam20) ولاول مرة في البلاد”.
وأضاف العزاوي، أن “الشركة وفي اطار خطة الادارة العليا الطموحة للانتقال الى إنتاج أدوية ذات جدوى اقتصادية وعلاجية كبيرة وبعد استقراء حاجة السوق من المستحضرات الجديدة التي تخدم المواطن فقد تمكنت وبالاعتماد على الجهود الذاتية والامكانيات العلمية والبحثية والفنية العاملة في اقسام البحث والتطوير والسيطرة النوعية والمصنع من إنتاج وجبة ريادية من مستحضر الكولسترول 20 ملغم والذي يستخدم في معالجة إرتفاع نسبة الدهون في الدم ويمتاز بفاعليته العالية وأسعاره المناسبة ويضاهي المنتج المستورد العالي الكلفة والذي يرهق كاهل المريض”.
واشار إلى ان “المستحضر يعتبر من المستحضرات الأمينة وذات الاعراض الجانبية الطفيفة وستقوم الشركة بإطلاق المستحضر الى السوق المحلية حال انجاز عمليتي تسجيله لدى وزارة الصحة ودراسة التكافؤ الحيوي له.

برمجة وتصميم المرام