العراق يشارك بإجتماع اللجنة العربية للاعلام الالكتروني في دبي

العراق يشارك بإجتماع اللجنة العربية للاعلام الالكتروني في دبي

متابعات – ديوان محافظة البصرة
شاركت هيئة الاعلام والاتصالات، الخميس،  في الاجتماع الرابع عشر للجنة العربية للإعلام الإلكترونى في دبي.
وقالت الهيئة في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، ان "وفدا من هيئة الاعلام والاتصالات شارك فيه عدد من اعضاء مجلس الامناء وموظفي الادارة التنفيذية ومكتب المفتش العام شارك في الاجتماع الرابع عشر للجنة العربية للإعلام الإلكترونى في دبي".
واضافت، ان "جدول اعمال الاجتماع  تضمن خمس بنود ناقشت اطار التعاون العربي المشترك لتنمية افاق استثمار مجال تطور الاعلام الالكتروني ومعالجة مخاطر استخداماته السلبية  ".
 
واوضحت ان "الوفد العراقي قدم  ورقة عمل تضمنت سلسلة من الخطوات لتفعيل اعمال اللجنة واعادة بحث معالجة اجراءات تفعيل الموقع الالكتروني العربي قدم خلالها عدة مقترحات  اخذت نصيبها في مخرجات الاجتماع التي تضمنت العديد من  التوصيات  التي تدفع باتجاه تطوير الوعي الثقافي والاسري لمعالجة مخاطر الاثار السلبية للالعاب الالكترونية وزيادة الامن السيبراني والتاكيد على تعزيز الجانب التربوي من خلال الدعوة لقيام وزارات التربية والتعليم بوضع مادة لتدريس التربية الاعلامية والمعلوماتية".
واضافت، انه "من هذه التوصيات وضع الاجراءات القانونية واللوائح الضامنة لضبط المحتوى الاعلامي الالكتروني والتنسيق مع ادارات محركات البحث العالمية ومواقع التواصل الاجتماعي لضمان عدم استغلال منافذها في حالات الاستخدامات السلبية الذي اخذ يهدد الامن المجتمعي والوطني للدول الاعضاء".

 

برمجة وتصميم المرام