الأمين العام لمجلس الوزراء: العراق سياسته واضحة نحو الانفتاح الدولي لتنشيط واقعه الاقتصادي

الأمين العام لمجلس الوزراء: العراق سياسته واضحة نحو الانفتاح الدولي لتنشيط واقعه الاقتصادي

اكد الامين العام لمجلس الوزراء السيدحميد الغزي ان العراق اليوم بيئة امنة لاستقطاب رؤوس الاموال والاستثمارات الدولية، لدعم متطلبات التنشيط الاقتصادي.

  جاء ذلك اثناء استقباله سفير نيوزلندا المكلف لدى العراق السيدة تريدين توبسن التي قدمت التهاني له بمناسبه تسنمه منصبه الجديد.

واضاف الأمين العام ان الاستقرار الامني الذي تشهده البلاد، احد اهم العوامل التي جعلته ابرز الدول الجاذبة للاستثمار, مضيفا الى  ان الحكومة انتهجت سياسة واضحة نحو الانفتاح على كل دول العالم، خاصة في مجالات السياسة، التجارة، الصناعة الاعمار، والاستثمار، والزراعة بالإضافة ازاله الألغام، فهي من أولويات الحكومة الى جانب الاستقرار وعودة النازحين ، سيما الفرص الاستثمارية التي اعلن عنها في مؤتمر الكويت الدولي، مثنياً على دور نيوزلندا كعضو فعال في تقديم الدعم للعراق، وضرورة استمرار هذا الدعم اثناء المرحلة الحالية (مرحلة التعافي).

 

 

من جهتها بينت توبسن عملها الجاد لتوسيع اطر التعاون مع العراق، وكذلك المساهمة الفاعلة في دعم متطلبات الاستقرار وبناء المجتمع ، فضلا عن التعاون الأمني في مجال تدريب القوات العراقية والاستثمار ، مؤكدة طموحها خلال المرحلة القادمة في  تطويرالعلاقات الدبلوماسية بين البلدين الصديقين.

برمجة وتصميم المرام