الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد على أهمية التتسيق الحكومي بين المؤسسات لتحقيق الاستقرار الامني

الأمين العام لمجلس الوزراء يؤكد على أهمية التتسيق الحكومي بين المؤسسات لتحقيق الاستقرار الامني

ديوان محافظة البصرة : متابعات

 

أكد الأمين العام لمجلس الوزراء السيد حميد نعيم الغزي على أهمية استمرار التنسيق بين المؤسسات الحكومية لتحقيق الاستقرار الامني في العاصمة بغداد ومحافظات البلاد كافة والحد من الظواهر السلبية في المجتمع العراقي.

 واشار الأمين العام خلال لقائه قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي الى 

ضرورة بذل المزيد لمعالجة عدد من الملفات التي ترتبط بحياة المواطن اليومية وتشريع القوانين التي تحد منها أبرزها مكافحة المخدرات، داعياً في الوقت ذاته الأجهزة الأمنية ذات العلاقة ووزارة الصحة ومنظمات المجتمع المدني الى اخذ دورها في القضاء على هذه الافة التي تهدد الامن المجتمعي.

وتدارس الجانبان متطلبات تحقيق استدامة الاستقرار الأمني  خاصة مناطق أطراف بغداد وضمان عودة النازحين والحياة الطبيعية في تلك المناطق . الى جانب تنفيذ توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء بفتح شوارع العاصمة بغداد التي أغلقت بعد العام 2003، واستثمار هذا التوجيه في معالجة ازمة السير والاختناقات المرورية.

الى ذلك دعا قائد العمليات وزارة الداخلية الى اتخاذ إجراءات عاجلة لترحيل المركبات القديمة، كون هذا الاجراء سيسهم في تخفيف الزخم الحاصل، من جانب اخر أشار الربيعي الى الإنجاز الكبير الذي حققته عمليات بغداد في الحد من ظاهرة الدكة العشائرية، بعد اصدار مجلس القضاء الأعلى قراراً يقضي باعتقال حامل الأسلحة وفقاً لقانون الإرهاب.

 

 

برمجة وتصميم المرام