الكهرباء تكشف عن خطة استثمارية جديدة لبناء محطات شمسية

الكهرباء تكشف عن خطة استثمارية جديدة لبناء محطات شمسية

متابعات – ديوان محافظة البصرة

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الاثنين، عن خطة استثمارية لبناء محطات شمسية بعدد من المحافظات لتوليد الطاقة.
وقال وزير الكهرباء لؤي الخطيب في بيان اطلعت عليه "الاخبارية"، ان "الوزارة أعدت خطة لاستثمار المشاريع في توليد الطاقة الشمسية من خلال بناء محطات شمسية فوق أسطح المنازل والمؤسسات الحكومية لتوفير الطاقة".
وأضاف، ان "الوزارة سائرة باتجاه استخدام الطاقة المتجددة لتوليد الكهرباء، مشيرا إلى انه تم إطلاق حزمة من المشاريع لتوليد ما يقرب من 750 ميكا واط".
وأكد الخطيب، الى ان الوزارة تهدف الى رفع انتاج الطاقة إلى 18 ميكا واط ليتجاوز حاليا الــ 15 ألـف ميكا مقارنة بـ 11 ألف ميكا للمدة ذاتها من العام المـاضـي، ما يتيح تجهيز المواطنين بـ 20 ساعة يوميا".
وأكد البيان ان "وضع الطاقة الكهربائية سيتحسن بالتدريج وصولا للاكتفاء الذاتي شرط توفر الظروف المناسب"، مبينا الى ان "الوزارة أعدت برنامج متكامل لتشجيع المشروع، إضافة إلى نصب الـوحـدات الشمسية في جميع المؤسسات الحكومية".
وتابع، ان "هذا المشروع سيسهم بتوفير الكهرباء للمستفيدين وبأسعار زهيدة إضافة لرفد المنظومات بطاقات إضافية"، منوهاً إلى ان "إعداد خطة لإضافة 500 ميكا للمنظومة من خلال المحطات الشمسية على أساس الاستثمار ومن خلال تركيب الألواح الشمسية من قبل المواطنين على أسطح المنازل لتوفير الكهرباء لهم".

 

 

برمجة وتصميم المرام