التعليم تنفي تمديد التقديم للدراسات العليا.. وطلبة يشكون الفوضى

بواسطة عدد القراءات : 4463
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التعليم تنفي تمديد التقديم للدراسات العليا.. وطلبة يشكون الفوضى

متابعات – ديوان محافظة البصرة

 أكــدت وزارة الـتـعـلـيـم الـعـالـي والبحث العلمي ان توقيتات الـتـقـديـم عـلـى الــدراســات الـعـلـيـا مـحـددة، نافية وجـود اي تمديد فـي الـوقـت الحالي.

وقال مصدر مسؤول في الوزارة في تصريح صحفي ان وزارتــــه "حــددت المـدة من الـ 20 من نيسان الماضي ولغاية الثالث من حـزيـران المقبل، موعدا للتقديم الالكتروني على الدراسات العليا بمختلف الـتـخـصـصـات الـعـلـمـيـة والانـسـانـيـة للعام الدراسي 2019 -2020".
واردف: ان الـ 13 مــن حــزيــران المـقـبـل، سـيـكـون مــوعــدا لـلانـتـهـاء مــن الـتـدقـيـق الالكتروني والـورقـي، منبها بـأن الاختبار التنافسي للطلبة المتقدمين سيكون في الـ 23 مـن الشهر ذاتــه، فيما سيعلن أسماء المقبولين في الثاني من تموز المقبل، تليها مرحلة استقبال الاعتراضات لغاية الرابع مـن نفس الـشـهـر، لتصدر بعدها الاوامــر الجامعية في الـ 11 من الشهر ذاته، منبها بأن موعد انتهاء التقديم مـازال في الثالث من حزيران ولم يتم تغييره حتى الان".
في غضون ذلـك، ناشد عدد من المتقدمين عــلــى الــــدراســــات الــعــلــيــا بتمديد مدة التقديم الى ما بعد عيد الفطر المـبـارك فـي الــ 15 مـن حزيران المقبل، لاسباب عدة، ابرزها ضعف شبكة الانترنيت نتيجة لزخم المتقدمين، فضلا عن استقبال الموقع لطلبات التقديم خلال اوقـات الـدوام الرسمي واغلاقه لمدد طويلة، ما يقلل من فرص التقديم".
وذكروا ان "اللجان المشكلة ببعض الوزارات والجهات غير المرتبطة بـوزارة والمختصة بمنح عدم الممانعة للراغب باكمال دراسته، يجتمعون كل 15 يوما او اسبوع، واذا غاب احــد اعـضـائـهـا لتمتعه بـاجـازة او واجـب خارج دائرته، لايمكن اتخاذ اي قرار، ليبقى الموظف ينتظر حتى يكتمل نصاب اعضاء اللجنة على حساب وقته، خاصة ان فترة التقديم شارفت على الانتهاء.
واشتكى المتقدمون مـن الاجـتـهـادات التي اتبعتها بعض الجامعات والكليات متمثلة بالحصول على وثائق تؤيد انهم خريجو بـكـالـوريـوس مــن المـتـقـدمـين للماجستير او خــريــجــو مـاجـسـتـيـر مــن المـتـقـدمـين لـلـدكـتـوراه، مـع ذكــر مـعـدل الـطـالـب الاول، حيث رفضت بعض الكليات تسلم ملفات التقديم بسبب عدم ذكر معدل الطالب الاول على الدراستين الصباحي والمسائي