التقاعد تعلن عن خدمات مالية جديدة

بواسطة عدد القراءات : 506
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التقاعد تعلن عن خدمات مالية جديدة

تواصل الحكومة الاعتماد على آليات وضوابط لـتـسـهـيـل الـتـعـامـلات الـمـالـيـة أبــرزهــا صـرف الرواتب وعمليات الإقراض، من بينها القروض المقدمة لفئة المتقاعدين بوصفهم شريحة مـهـمـة قــدمــت ســنــوات طــويــلــة فــي الـخـدمـة المجتمعية.

وتــأتــي هــذه الـتـوجـهـات بـعـد إنــجــاز الـخـطـط الزمنية الخاصة بتوطين رواتـب المتقاعدين لــدى الــمــصــارف الـحـكـومـيـة والــخــاصــة مـن قــبــل هـيـئـة الــتــقــاعــد الــعــامــة وبــالاتــفــاق مـع الـجـهـات المعنية فـي تسهيل مـنـح الـقـروض للمتقاعدين.
وأكد رئيس هيئة التقاعد العامة أحمد الساعدي ان "المتقاعدين الموطنة رواتبـهـم لـدى الـمـصـارف الحكومية وخـاصـة مصرفي الـرافـديـن والرشيد فضلا عن المصارف الخاصة، وممن حصلوا على بطاقات الـدفـع الالـكـتـرونـي {الماستر والفيزا كــارد}، سيستفيدون مـن الـقـروض وبشرط إلغاء فقرة الكفيل الضامن".
واشار الساعدي الى ان "عملية توطين الرواتب تـتـم وفــق خـطـط زمـنـيـة وبـحـسـب تـوجـيـهـات الامـانـة العامة لمجلس الــوزراء وبالتعاون مع البنك الـمـركـزي، اذ تـم الاتـفـاق مـع المصارف الخاصة على إلغاء شرط الكفيل في آليات منح القروض والسلف للمتقاعدين، على اعتبار أن الراتب التقاعدي يكفل المتقاعد في الحصول على التمويل".
ولفت الى ان "الاستقطاعات في بطاقات الكي كارد كانت عالية جدا، والان من {
ATM} عمليات السحب من الصرافات الآلي فــي الـــمـــولات او الــمــصــارف تــكــون نـسـبـة الراتب من الاستقطاع صفر، في حال تم تسلم الـصـراف الآلــي {ATM } الـخـاص بالمصرف من لديه الراتب او قام بالتسوق، ولن تكون هناك استقطاعات باستثناء العمولات المقررة من البنك المركزي".
وكانت هيئة التقاعد العامة، أعلنت الشهر الماضي مــوافــقــة وزارة الــمــالــيــة عــلــى دفـــع رواتـــب المتقاعدين المدنيين والعسكريين شهريا بدلا من شهرين.
وباشرت الهيئة بتطبيق هذا القرار اعتبارا من بداية الشهر السادس حزيران بعد أن أكملت الهيئة كافة المتطلبات الخاصة بذلك.