العراق يؤمن خزين ستراتيجي لأربعة أشهر من مفردات التموينية

العراق يؤمن خزين ستراتيجي لأربعة أشهر من مفردات التموينية

متابعات – ديوان محافظة البصرة

أعلنت وزارة التجارة، الخميس، عن نجاحها في تأمين خزين استراتيجي يكفي لاربعة اشهر من المواد الغذائية الداخلة ضمن مفردات البطاقة التموينية، فيما اعتمدت آلية لاستيراد مواد ذات جودة عالية ومن مناشئ عالمية معروفة.
وقال مدير الشركة العامة لتجارة المواد الغذائية التابعة للوزارة قاسم حمود في تصريح اوردته صحيفة “الصباح” الرسمية واطلعت عليه /المعلومة/، إن شركته “نجحت ومن خلال ابرامها عددا من العقود مع شركات محلية وعالمية لمواد: الرز والسكر وزيت الطعام الداخلة ضمن مفردات التموينية، بتأمين خزين ستراتيجي منها يكفي لسد حاجة البلاد للاربعة اشهر المقبلة”.
وأضاف حمود، أن “الشركة وضمن تعليمات الوزارة، حرصت على شراء تلك المواد من مناشئ محلية، سعيا منها لتشجيع ودعم الصناعة المحلية، اضافة الى العمل على شراء المواد المتبقية في حال عدم سد الانتاج المحلي لحاجة البلاد من عدد من الشركات العالمية المعروفة”.
وشدد حمود على ان شركته “حرصت ايضا على التعاقد مع عدد من الشركات العالمية المعروفة من اجل ضمان استيراد مواد ذات جودة عالية من خلال اعتماد الشركة على اسلوب المنافسة بين الشركات واختيار افضل العروض المقدمة منها من حيث السعر والجودة”.
ولفت الى ان “اقرار الموازنة الاتحادية في وقت مبكر يسهم في اتاحة فرصة اكبر للشركة في التقديم على شراء تلك المواد واختيار السعر والنوعية التي تناسبها ليتم اعتمادها وتوزيعها بين المواطنين ضمن مفردات البطاقة التموينية

برمجة وتصميم المرام