بابل تمنح اجازتين للاستثمار لبناء مجمعات تجارية واسواق عصرية وهذه كلفتها

بابل تمنح اجازتين للاستثمار لبناء مجمعات تجارية واسواق عصرية وهذه كلفتها

متابعات – ديوان محافظة البصرة

أعلنت هيئة استثمار بابل، عن منح اجازتين استثماريتين لمشروعين تجاريين بكلفة اجمالية تتجاوز المليون دولار ضمن خطة موسعة اعدتها للنهوض بالواقع الاقتصادي.

وقال رئيس هيئة استثمار بابل وكالة باسم عبيس الجنابي في تصريح صحفي اطلعت عليه "العهد نيوز"، اليوم الاثنين، إن “الهيئة منحت اجازتين استثماريتين لمشروعي مجمع تجاري وسوق عصرية في نواحي الكفل والمدحتية بكلفة اجمالية تقدر باكثر من مليون دولار، وياتي ذلك ضمن خطة موسعة اعدت للنهوض بالواقع الاقتصادي في المحافظة”

وأضاف الجنابي، أن “الاجازة الاولى منحت لانشاء مجمع تجاري بطابقين بكلفة تقدر بمليون دولار، اما الاجازة الاستثمارية الاخرى فقد منحت لمشروع سوق عصرية حديثة تتكون من (26) محلا تجاريا في ناحية المدحتية بكلفة اكثر من 250 الف دولار”.

واوضح، أن “الاجازتين منحتا لمستثمرين محليين وستسهمان في دعم القطاع التجاري والاقتصادي وتطويره”، مشيرا الى ان “هناك تنسيقا كبيرا مع الحكومة المحلية لغرض دعم قطاع الاستثمار وتذليل العقبات التي تواجه منح الاجازات الاستثمارية في جميع القطاعات الصناعية والسكنية والزراعية والتجارية”.

وتابع الجنابي، ان “الاستثمار في بابل يسير بخطوات متقدمة ووفق الخطط المعدة، حيث تم انشاء العديد من المشاريع الحيوية والمهمة التي ساهمت في انعاشها اقتصاديا، لاسيما ان المحافظة بموقعها الجغرافي اصبحت ساحة جذب للمستثمرين”.

 

برمجة وتصميم المرام