جنرال الكتريك تضيف 125 ميغاواط للشبكة الكهربائية العراقية في غضون 3 اشهر

جنرال الكتريك تضيف 125 ميغاواط للشبكة الكهربائية العراقية في غضون 3 اشهر

متابعات – ديوان محافظة البصرة

أعلنت شركة جنرال الكتريك الاميركية، الثلاثاء، أنها أضافت 125 ميغاواط الى الشبكة الكهربائية في العراق في غضون ثلاثة اشهر.
وقال مسؤول الشركة في الشرق الاوسط، مدحت المرعبي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، إن "الشركة أضافت هذه الكمية من الطاقة في وقت قياسي مقدر بـ3 اشهر،حيث تم شحن المحرك واستبداله وتركيبه في محطة العمارة التي تعمل على تقنيات F9 المتطورة والخاصة بالشركة والتي تنتج ٥٠٠ ميغاواط".
وأضاف المرعبي، أن " فريق عمل الشركة عمل مع نظرائه في وزارة الكهرباء العراقية باوقات اضافية من اجل اعادة التشغيل لمساندة وزيادة الانتاجية في الطاقة الكهربائية والتي وصلت الى ارقام قياسية".
وأكد، أن "الجهود مستمرة لصيانة المحركات والتاكد من تشغيلها وخاصة في اوقات الذروة من فصل الصيف والذي يشهد ارتفاعاً في درجات الحرارة".
وبين، أن "ملاكات الشركة مستمرة بالعمل وادامة وزيادة الكفاءة في الانتاج، ملتزمون بتوجيهات رئيس الوزراء عادل عبد المهدي ووزارة الكهرباء لزيادة الانتاجية والتركيز على المشاريع الاستراتيجية من اجل النهوض بواقع الطاقة الكهربائية في العراق، بعد ان تمكنت ملاكات الشركة من ضمان تشغيل اكثر من ١٨٠٠ ميكاواط خلال الفصل الحالي".

برمجة وتصميم المرام