زراعة صلاح الدين تعلن تسويق 588 ألف طن خلال الموسم الحالي

زراعة صلاح الدين تعلن تسويق 588 ألف طن خلال الموسم الحالي

متابعات – ديوان محافظة البصرة

أعلنت دائرة زراعة صلاح الدين، الثلاثاء، عن بلوغ اجمالي الكميات المسوقة من الحنطة في المحافظة حتى الان 588 الف طن خلال الموسم الحالي.

 

وقال مدير زراعة صلاح الدين سعد كامل في بيان تلقته/ المدار/ ان “المحافظة وصلت الى المراحل النهائية في عملية تسويق الحنطة للموسم الزراعي 2018 2019″، مبينا ان “الكمية المزروعة بالمحصول تبلغ مليونا و 600 الف دونم، بينما بلغت الكمية المسوقة 588 الف طن”.

وأضاف كامل، أن “صلاح الدين تقف في طليعة المحافظات المنتجة للحنطة، وان هذه النتيجة تأتي نتيجة تضافر جهود وزارة الزراعة وادارة المحافظة وملاكات المديرية وشعبها المنتشرة في عموم الاقضية من خلال تقديم التسهيلات والدعم اللازم للفلاحين”.

 

واوضح، أن “مناطق جنوب صلاح الدين المتمثلة بالدجيل وبلد والضلوعية ويثرب تعد من المناطق المتميزة بإنتاج الأعناب والفواكه والخضر والتي تمتاز بنكهة وجودة عاليتين”، مؤكدة أن “المديرية وبناء على شكوى تقدم بها قسم من الفلاحين من حدوث إصابات في محاصيلهم الزراعية، قامت بتوجية قسم الوقاية بإجراء الكشوفات الميدانية للوقوف على الحالة وتهيئة المبيدات اللازمة للقضاء على هذه الأمراض، حيث توفر مزارع العنب في جنوب المحافظة إنتاجية عالية وأنواعا مختلفة وبجودة عالية”.

واشار كامل إلى أن “العمل جار على زيادة هذه المساحات من اجل تحقيق الاكتفاء الذاتي من هذه المحاصيل ضمن خطط موضوعة من قبل المديرية للنهوض بواقع البساتين خصوصا في المناطق التي تضررت من عصابات “ داعش” الإرهابية”، مؤكدا أن “هناك جدية في تقديم المساعدة والدعم و مد يد العون للفلاح من اجل النهوض بالقطاع الزراعي وتحقيق الاكتفاء الذاتي.”

 

برمجة وتصميم المرام