التجارة تغلق مطاحن في اربيل وكركوك ونينوى لمخالفتها التعليمات

التجارة تغلق مطاحن في اربيل وكركوك ونينوى لمخالفتها التعليمات

 


متابعات – ديوان محافظة البصرة

اعلنت وزارة التجارة، اليوم الاثنين، عن غلق عدداً من المطاحن في محافظات كركوك ونينوى واربيل بسبب مخالفات نوعية في انتاج طحين الحصة التموينية.

وقال مدير عام دائرة الرقابة التجارية علي زهير الجلبي، في بيان تلقت "الغد برس" نسخة منه، ان "الفرق الرقابية قامت بتفتيش خلال اليومين الماضيين للمطاحن العاملة في محافظات نينوى واربيل وكركوك لتدقيق اليات انتاج الطحين والاطلاع بشكل ميداني على تنفيذ فقرات العقد الموقع مع شركة تصنيع الحبوب".

وبين ان "الجولة التفتيشية حققت اهدافها بعد ان تم وضع اليد على عدد من المطاحن المتلكئة المخالفة لشروط العقد وايقاف عملها فورا ولحين اكمال المتطلبات المطلوبة من حيث التعفير والنظافة والتأكد من خلال لجنة تخصصية مشتركة مع الشركة المعنية".

واشار الى ان "الفريق الرقابي اغلق سبع مطاحن في كركوك ومطحنتين في اربيل ومثلهما في نينوى وتم اعداد محاضر اصولية بعمليات الغلق وبحضور الجهات المعنية في حين تم تأشير عدد من الملاحظات لمطاحن اخرى بهدف معالجة المخالفات البسيطة التي تم الاشارة لها".

واكد الجلبي ان "عمليات الرقابة والتدقيق ستتواصل في الايام المقبلة على اغلب المطاحن الاهلية والحكومية للوقوف ميدانيا على اليات عملها وواقع النظافة فيها فضلا عن عمليات التجهيز للوكلاء بما يضمن سلامة الطحين المنتج والمجهز للمواطنين حسب نظام البطاقة التموينية".

ودعا جميع المواطنين الى "الابلاغ عن حالات الخلل في دوائر الوزارة ونوعيات مفردات الحصة التموينية من خلال الاتصال بالدوائر الرقابية الموجودة في بغداد والمحافظات ورفض اي مادة يشك بصلاحياتها كون المواد التي تتعامل بها الوزارة من افضل المناشئ المحلية والعالمية".

 

 

برمجة وتصميم المرام