العراق لا يمكن ان يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه

العراق لا يمكن ان يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه

متابعات - ديوان محافظة البصرة 

اكد رئيس مجلس الوزراء عادل عبد المهدي اليوم الثلاثاء إن العراق يتصرف بمسؤولية تجاه الأزمة الاقليمية الحالية لحفظ مصالح شعوب المنطقة ودولها ولا يمكن ان يتسبب بأذى لأشقائه وجيرانه.

وقال مكتب عبد المهدي في بيان تلقى المربد نسخة منه إن الأخير "استقبل، اليوم الثلاثاء، الأمين العام لحلف الناتو ينس ستولتنبرغ والوفد المرافق له الذي يتكون من القائد الأعلى لقوات الحلف في أوروبا، ومساعدي الأمين العام للحلف، وقائد البعثة في العراق".

ونقل البيان عن عبد المهدي قوله إن "العراق يسير بالإتجاه الصحيح في جميع المجالات ويشهد استقراراً واضحاً"، معرباً عن "شكره لحلف الناتو للمساعدة في قتال داعش وهزيمتها".

وأضاف أن "الحكومة لديها رؤية واضحة للحلول ولمواجهة التحديات الداخلية والخارجية ونعمل بجد لسيادة القانون وحصر السلاح بيد الدولة".

وأكد، أن "سياستنا المتوازنة تخدم استقرار العراق وجميع دول المنطقة ونتصرف بمسؤولية تجاه الأزمة الاقليمية الحالية لحفظ مصالح شعوب المنطقة ودولها ولايمكن ان يتسبب العراق بأذى لأشقائه وجيرانه".

من جانبه، قال ستولتنبرغ إن "حلف الناتو الذي يعمل بموافقة وإشراف الحكومة العراقية وقراراتها السيادية شريك وداعم للعراق وسيادته ووحدة شعبه وللسياسة المتوازنة والحكيمة التي تنتهجها الحكومة العراقية"، متابعاً أن "داعش ألحق ضرراً بكل شعوب العالم ويجب القضاء على منابعه وإمكاناته المالية والعسكرية، وأن الناتو يقوم بمهمة تدريب القوات الأمنية العراقية وتنمية قدراتها وتقوية المؤسسات العسكرية والأمنية".

برمجة وتصميم المرام