مرور البصرة: نهاية العام الجاري انهاء تسقيط سيارات الفحص المؤقت

مرور البصرة: نهاية العام الجاري انهاء تسقيط سيارات الفحص المؤقت

كشفت مديرية مرور البصرة عن أن نهاية العام الجاري ستشهد نهاية عملية تسقيط السيارات التي تحمل لوحات (فحص مؤقت) والتي يتم تحويلها إلى السيارات غير المرقمة (حديثة الصنع).

وقال مدير شعبة ترقيم سيارات الفحص المؤقت في مديرية مرور البصرة العقيد عادل فياض محمد في تصريح صحافي ان مديرية المرور العامة أصدرت كتابا تم تعميمه الى جميع المديريات في المحافظات تقضي بتغريم صاحب المركبة والتي تحمل لوحات فحص مؤقت والراغب بترقينها او تحويل لوحتها من مؤقتة الى دائمية مبلغ 30 الف دينار، مبيناً ان ذلك القرار جاء لعدم مراجعة أصحاب السيارات المؤقتة والبالغ عددها 15 آلف مركبة.

وأوضح محمد ان هناك لجنة ثنائية مشكلة بين مديرية مرور البصرة والشركة العامة للحديد والصلب بغية اخذ كافة اجراءات ترقين المركبة، لافتا الى ان مهام عمل لجنة المرور تقضي بمطابقة المعلومات المرسلة من دائرة المرور من رقم الشاصي وغيرها لتطابق مع أرقام الشاصي الموجودة داخل السيارة.

ونفى مدير شعبة ترقيم المركبات في مديرية مرور البصرة العقيد عادل فياض محمد ان تكون الاجراءات المتبعة في ترقين المركبة والتي تلزم صاحبها بجلب بطارية وراديتر الماء فضلاً عن المحرك وغيرها من تفرعات السيارة امور تطلبها مديريته, موضحاً ان تلك الطلبات والواجب توفيرها من قبل صاحب السيارة جاءت وفق تعليمات أعدتها الشركة العامة للحديد والصلب ولا علاقة لمرور البصرة بذلك الموضوع.

 

ودعا محمد اصحاب المركبات التي اكتملت لوحات تسجيل مركباتهم الى مراجعة مقر المشروع الوطني الواقع في منطقة الكزيزة لغرض استلام تلك اللوحات وعدم وقوع المتأخر تحت طائلة العقوبة المرورية، كشفاً عن ان هناك قرارات قد تصدر بالفترة المقبلة من مديرية المرور تقضي بتخصيص اللوحة التي لم يتم استلامها من صاحبها وتحويلها بأسم شخص اخر.

برمجة وتصميم المرام