تابع مستشار المحافظ للشؤون البلدية السيد غالب الاســدي الاعمال الجارية في اكمال اعمار جسر خالد

تابع مستشار المحافظ للشؤون البلدية السيد غالب الاســدي الاعمال الجارية في اكمال اعمار جسر خالد

هذا الجسر العملاق الذي يربط ضفتي شط العرب ماراً بجزيرة السندباد تعرض الى ضربة مدمرة اثناء العدوان الامريكي على العراق ادت الى تدمير خمسة فضاءات منه.

كلفت الشركة العامة للتصميم والانشاء الصناعي بإصلاح الاجزاء المتضررة منه بكلفة قاربت (15) مليار دينار عراقي بدءات الشركة العمل يوم6/2/ 2012 على ان ينجز العمل خلال (300 يوم) من تاريخ المباشرة اي نهاية عام 2012.  الا ان التقديرات جاءت بعيدة عن الواقع  فالضرر كان كبيراً بحيث استدعيت شركتان عالميتان هما ستراكو المتخصصة عالمياً بأعمال القوالب والمعدات والخبرات الفنية وشركة فريزنيا الفرنسية المتخصصة بأعمال شد حبال الستيل واجهزة السحب الهيدروليكية.

العمل جاري في المشروع على قدم وساق وسوف ينجز الفضاء الرابع قبل الاخير في نهاية شهر 10/2014 حيث يزن 5500 طن على ان يكمل الفضاء الخامس والاخير في نهاية العام ثم تبقى اعمال الانهاءات التي سوف تستغرق (3 أشهر) من السنة القادمة . مدير المشروع المهندس (سامي مصطفى الحسني) تحدث عن الاعمال الجبارة التي قام بها الفنيون العراقيون في اكمال العمل مستعينين بالخبرات اللبنانية والفرنسية

السيد محافظ البصرة د. ماجد مهدي النصراوي تفقد موقع العمل اكثر من مرة وابدى سروره للأعمال والامكانيات التي يقوم  بها العراقيون .

 

السيد المحافظ يتابع تقارير تقدم العمل من خلال متابعتنا الميدانية للعمل ويسخر كل الامكانيات لإنجازه في اقرب وقت.


برمجة وتصميم المرام