ممثلية المواكب الحسينية في البصرة تسجل أكثر من ألف موكب حسيني

ممثلية المواكب الحسينية في البصرة تسجل أكثر من ألف موكب حسيني

أعلنت ممثلية المواكب الحسينية في البصرة عن تسجيل أكثر من ألف موكب حسيني، مشيرا الى انها ستقوم بتأمين الحماية الذاتية لمواكبها من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية.

وقال مسؤول الممثلية طاهر لازم ، لوكالة إن ممثلية الشعائر والمواكب الحسينية في البصرة سجلت{1200}موكبا حسينيا حتى اليوم ومن المحتمل زيادة عدد المواكب {250} عن العام الماضي.

وأشار إلى وجود خطة خدمية وأخرى صحية بالتعاون مع حكومة البصرة المحلية لتامين احتياجات المواكب الحسينية،مبينا إن ممثلية الشعائر والمواكب الحسينية في البصرة ستقوم بتأمين الحماية الذاتية لمواكبها من خلال التنسيق مع الأجهزة الأمنية.

وأكد على إطلاق الهويات التعريفية للمواكب الحسينية الغير مسجلة وعمل باجات تعريفية لكل كفيل موكب وللأخوة العاملين معه في الموكب،ولفت إلى إن إصدار التوجيهات للمواكب منها بعض المواكب الحسينية التي تقوم بنشاط {التشابيه} تظهرها بشكل غير لائق وبطريقة تظهر الضعف والذل والمسكنة على أهل البيت {ع}،وهذا غير جائز ولا يليق بمكانتهم{عليهم السلام}،والتأكيد على وجود مطفأة واحدة على الأقل في كل موكب خدمي لضمان السلامة، والحرص على عدم تواجد الأشخاص الغرباء قرب أماكن الطبخ،أو عدم السماح لهم بتوزيع الطعام بدون مراقبة.

وأشار لازم إلى التأكيد على أصحاب المواكب عدم رمي النفايات من الأكل والعبوات الفارغة في الأماكن مخصصة لها لكي لا تتراكم الأوساخ في الشوارع والطرق العامة.

وشدد على ضرورة التنسيق بين المواكب الخدمية المتجاورة عند توزيع الطعام والشراب وعدم الضغط على الزائرين وإجبارهم على أخذ الطعام لأن في ذلك هدر وتبذير، مشددا على الزائرين باستلام الأدوية والمستلزمات الطبية من المفارز الطبية المتخصصة حصراً وفي ذلك سلامة للجميع.

برمجة وتصميم المرام