خلال جولته في البصرة..الزبيدي يكرم طلبة جامعة البصرة الأوائل ويؤكد سعي الوزارة للنهوض بواقع النقل في المحافظة

خلال جولته في البصرة..الزبيدي يكرم طلبة جامعة البصرة الأوائل ويؤكد سعي الوزارة للنهوض بواقع النقل في المحافظة

كرم وزير النقل باقر جبر الزبيدي طلبة جامعة البصرة الأوائل،مؤكدا سعي الوزارة للنهوض بواقع النقل في المحافظة وتفعيل البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، باحثا مع معتمدي المرجعية العليا في منطقتي الحيانية والمعقل طبيعة زيارته لمحافظة البصرة.

وذكر بيان للوزارة: إن "وزير النقل باقر الزبيدي زار مجلس محافظة البصرة واستعرض أهم المشاريع الستراتيجية للوزارة في المحافظة ".

وأكد الزبيدي أن" الوزارة تعمل على وضع برنامج متكامل للنهوض بواقع المحافظة في قطاع النقل من خلال تفعيل الاستثمار والتعاون مع كبرى الشركات العالمية في تنفيذ مشاريع الوزارة التي بدأت تسير باتجاه تفعيل محافظة البصرة عاصمة العراق الاقتصادية بعد جهود الوزارات المعنية بذلك لكي تأخذ حقها ومكانتها الطبيعية نتيجة لما قدمته للعراق العزيز.

من جانبه اعتبر صباح البزوني رئيس مجلس المحافظة إن :جهود وزير النقل واضحة للبصريين وخصوصاً الاهتمام الجاد بمطار البصرة الدولي وتوفير عدد من الحافلات ذات الطابقين، وكذلك نصب الرادار الجوي في المحافظة وتفعيل النقل ألسككي والبحري الداخلي جميعها عوامل تجعل المحافظة تحظى بالأهمية الكبيرة في جعلها عاصمة العراق الاقتصادية.

ولفت البيان إلى إن " الزبيدي استمع إلى مداخلات من أعضاء مجلس المحافظة بخصوص المطالب الأساسية للمحافظة في مجال النقل التي كانت تتناغم مع رؤى وطروحات وزير النقل والوفد المرافق له والذي تكون من مدراء عامين في تشكيلات الوزارة لوضع الخطط والدراسات لأهم مشاريع الوزارة في المحافظة ".

كما زار وزير النقل باقر الزبيدي كلية الهندسة في جامعة البصرة برفقة محافظ البصرة ماجد النصراوي ، مضيفا إن الزبيدي التقى الكادر التدريسي والذي أشاد بدورها على مر التاريخ والأجيال العلمية التي تخرجت منها واليوم هم يثمرون بعطائهم في خدمة هذا البلد للنهوض بواقعه وإعادة أعماره ، منوها الى ان الزبيدي استعرض التأريخ العريق لجامعة البصرة باعتبارها النواة العلمية والفكرية للعراق ومعلماً يجب الاهتمام به.

من جانبه أشاد رئيس جامعة البصرة ثامر حمدان بجهود وزير النقل واهتمامه الكبير بشريحة الطلبة من خلال تكريم الطلبة الأوائل من الجامعة وعددهم {48} وكذلك تخصيص ستة حافلات ذات طابقين لنقل الطلبة داخل الجامعة وهذا دليل على اهتمامه ورعايته بطلبة العلم عبر تسخير الإمكانات المادية والبشرية لهم .
وكرم حمدان وزير النقل بالعباءة الجامعية والدرع والقلادة تثميناً لدوره في دعم المسيرة التعليمية في البلاد، وبعدها تجول الزبيدي مع المحافظ على متن إحدى الحافلات داخل جامعة البصرة برفقة عدد من الطلبة .

وتابع البيان كما زار وزير النقل باقر جبر الزبيدي معتمدي المرجعية العليا في منطقتي الحيانية السيد عماد البطاط وفي منطقة المعقل السيد علي عبد الحكيم الصافي،وبحث معهم طبيعة زيارته لمحافظة البصرة والتي تأتي من أجل أداء الواجب المقدس بحقهم وهو تقديم أفضل الخدمات التي تحتاجها المحافظة في قطاعات النقل المتعددة من خلال المشاريع المنفذة ومشاريع أخرى قيد الإنجاز لتصب في خدمة المحافظة.

ووصل وزير النقل باقر جبر الزبيدي، الاحد الماضي، الى محافظة البصرة واكد في مؤتمر صحفي مشترك مع محافظها ماجد النصراوي، ان تفعيل النقل الجوي والبري خطوة على طريق مشروع البصرة عاصمة العراق الاقتصادية، مشيرا اننا سنحول البصرة الى عاصمة اقتصادية واقعاً

برمجة وتصميم المرام