موظفو البتروكيمياوت في البصرة يقطعون طريق سفوان احتجاجا على تأخر رواتبهم

موظفو البتروكيمياوت في البصرة يقطعون طريق سفوان احتجاجا على تأخر رواتبهم

ديوان محافظة البصرة - وكالات

تظاهر العشرات من موظفي الشركة العامة لصناعة البتروكيمياويات في البصرة الاربعاء احتجاجا على عدم صرف رواتبهم لمدة ثلاثة اشهر وقطعوا الطريق الرئيسي الرابط بين ناحية سفوان والبصرة وسط تهديد بتحويل التظاهر الى اعتصام مطالبين بصرف الرواتب فورا وتحويلها الى التمويل المركزي بدلا من التمويل الذاتي.

وقال مدير الشركة ابراهيم سالم ابراهيم ان "تظاهرة اليوم لموظفي الشركة انطلقت احتجاجا على عدم صرف الرواتب للأشهر الثلاثة مطالبا وزارة الصناعة والمعادن للإسراع بإيصال اشعار صرف الرواتب الى مصرف الرافدين، موضحا ان رواتب الشركة ضمن قروض يتم صرفها من قبل مصرف الرافدين الذي امتنع اخيرا عن الصرف وبسبب الخلاف الحاصل بين المصرف ووزارة الصناعة لعدم وجود سيولة  نقدية".

مطالبا الحكومة المركزية بتحويل رواتب شركة البتروكيمياويات الى التمويل المركزي بدلا من التمويل الذاتي المتبع منذ عدة سنوات، مهددا باستمرار التظاهر وتحويلها الى اعتصام مفتوح واستمرار قطع الطريق الدولي بين ناحية سفوان ومركز البصرة في حال عدم الاسراع بصرف رواتب الموظفين.

 من جهة اخرى ابدى عدد من الموظفين المتظاهرين عن امتعاضهم وسخطهم من عدم صرف رواتبهم للأشهر الاخيرة داعين الحكومة المحلية في البصرة الى تدخل لدى الحكومة المركزية لغرض صرف الرواتب وتحويل الشركة من وزارة الصناعة الى وزارة النفط.

الى ذلك قال قائممقام قضاء الزبير المكلف طالب الحصونة ان من حق الموظفين التظاهر والمطالبة بحقوقهم ولكن ليس من حقهم قطع الطريق ومنع مرور المركبات داعيا الاجهزة الامنية للتدخل في فتح الطريق بأسرع وقت  لغرض انسيابية الحركة للمواطنين والزائرين .

 

يذكر ان الطريق الرابط بين سفوان والبصرة تعطل لهذا اليوم بسبب تظاهر موظفي الشركة العامة لصناعة البتروكيمياويات وعدد موظفيها اكثر من 5000 الاف موظف  وقطع الطريق بواسطة  سواتر ترابية مما ادى الى تكدس السيارات النقل الخاص والحمولة عبى جانبي الطريق مسببة حالة من التذمر للمواطنين.

برمجة وتصميم المرام