في زيارة ميدانية الجزائري يتفقد مشروع حقن الماء في كرمة علي

في زيارة ميدانية الجزائري يتفقد مشروع حقن الماء في كرمة علي

إعلام مكتب معاون المحافظ/ ماجد نعمه

في إطار الإهتمام الكبير الذي توليه حكومة البصرة المحلية للنهوض بالطاقة الإنتاجية لحقول النفط ، تفقد السيد معاون المحافظ لشؤون الأقضية والنواحي الأستاذ عرب كاظم الجزائري ميدانياً مشروع حقن الماء الكائن في منطقة الخورة – كرمة علي والذي تقوم بتنفيذه هيئة تشغيل الرميلة شركة (BP ).

وقال الجزائري : تأتي هذه الزياره تزامناً مع الجولة التفقدية التي تقوم بها اللجنة المجتمعية المشكلة من قبل حكومة البصرة المحلية لمتابعة مراحل تطوير مشروع حقن الماء في كرمة علي ، وتم الإطلاع على أقسام المشروع والمشاكل التي تواجه العمل . وأكد السيد معاون المحافظ حرص حكومة البصرة المحلية على النهوض بالقطاع النفطي ، مشدداً على ضرورة إنجاز المشروع بالفترة الزمنية المقررة ، داعياً هيئة تشغيل الرميله الى بذل المزيد من الجهود لزيادة إنتاج النفط فضلاً عن تشغيل أكبر عدد من العمالة المحلية في شركات النفط الأجنبية العاملة في المحافظة .

يذكروحسب تصريح مصدر مسؤول من الشركة المنفذه أن المشروع وبعد الإنتهاء من إنجازه سيقوم بضخ الماء الخام من شط العرب الى حقول النفط في الرميلة وبطاقة إنتاجية تصل الى (1،200،000) برميل من الماء الخام يومياً مما يساهم في زيادة الطاقة الإنتاجية لنفط البصرة .

 

برمجة وتصميم المرام