بطول ( 1111 ) متراً ... البصرة تسعى لدخول موسوعة "غينيس" لأطول علم في العالم

بطول ( 1111 ) متراً ... البصرة تسعى لدخول موسوعة "غينيس" لأطول علم  في العالم

نجاح العابدي

نظم ناشطون مدنيون ومواطنون بصريون، حملة لرفع اكبر علم عراقي في العالم من خلال حمل العلم العراقي في شوارع المدينة الرئيسية بدءاً من شارع الجزائر وسط محافظة البصرة بإتجاه مجمع القصور الرئاسية.

محافظ البصرة د. ماجد النصراوي، وأثناء مشاركته في توزيع الهدايا التشجيعية على المشاركين قال، ان "الحكومة المحلية داعمة لكافة النشاطات الشبابية خصوصاً التي تؤازر الجيش العراقي والحشد الشعبي في حربه ضد الإرهاب"، مبينا أن "فعالية رفع العلم العراقي  في محافظة البصرة والتي أقامتها مجموعة من سفراء النوايا الحسنة من مختلف المحافظات كانت مميزة و لافتة للنظر وتستحق الدخول في موسوعة "غينيس" للأرقام القياسية".

واشار النصراوي الى ان "هذه الخطوة تعبر عن تلاحم افراد الشعب العراقي وتمثل رسالة للعالم أجمع بأن العراقيين عامة متآخين متحابين رغم كل المحاولات الهادفة الى تفكيك لحمة نسيجهم المتماسك لا سيما في مدينتنا الرائعة البصرة فهي مدينة الفن والادب، ومدينة النخيل وشط العرب التي يتجلى العراق كله فيها".

وأضاف محافظ البصرة قائلا: ان "حمل العلم جاء دعما وتأييدا لإنتصارات الجيش العراقي والحشد الشعبي وإثبات هيبة العلم العراقي الذي يعبر عن عزة وكرامة العراق"، مشيراً الى ان "ديوان المحافظة أشرف على المسيرة بالإشتراك مع منظمات المجتمع المدني وسفراء النوايا الحسنة"، لافتاً إلى أن "الظروف التي تمر على البلد خصوصاً في ظل مواجهة القوى الإرهابية بحاجة إلى مساندة شعبية ووقفة من كافة شرائح المجتمع وخصوصا الشباب كونهم الدعامة الأساسية التي تعوّل عليها الدولة".

من جانبهم أشار منظمو الفعالية الى ان حمل العلم الذي يصل طوله لـ ( 1111 ) متراً ،جاء دعما وتأييدا لإنتصارات الجيش العراقي والحشد الشعبي واثبات هيبة العلم العراقي الذي يعبر عن عزه وكرامة العراق.

 

 


 

 

 

برمجة وتصميم المرام