الشركة العامة لصناعة الاسمدة تعلن تشغيل الخط الإنتاجي الأول خلال الشهر الحالي

الشركة العامة لصناعة الاسمدة تعلن تشغيل الخط الإنتاجي الأول خلال الشهر الحالي

 كشفت الشركة العامة لصناعة الاسمدة في البصرة عن قرب تشغيل الخط الانتاجي الاول للشركة بعد توقف استمر لأكثر من سنتين , متوقعاً زيادة الطاقة الانتاجية بمعدل يفوق الانتاج السابق وقال مدير الشركة رافد عبد الجليل ان مشروع تأهيل الشركة العامة لصناعة الاسمدة في البصرة ضمن القرض الياباني يتضمن رفع الطاقات كخطوة اولى من( 60% الى 80% ) كأقل طاقة بعد التشغيل للخطين الانتاجيين واللذان ستكون الطاقة الانتاجية لهما مليون و56 الف طن سنوياً التي كانت هذه الطاقة قد تدنت بمرور الوقت وتقادم الاجهزة .

 وبين عبد الجليل ان تأهيل المعمل وصل الى المراحل الاخيرة قبل تشغيل الخط الاول خلال هذا الشهر وظهور الإنتاج لأول مرة منذ سنتين ونصف وبطاقة اعلى من السابقة بمعدل 20%". مستبعدا امكانية تصدير انتاج المعمل بسبب كثرة الاستهلاك المحلي وقلة الانتاج ، مبينا ان وازرة الزراعة تستهلك 800 الف طن في اقل إحتياجاتها سنوياً, بينما, انتاج معمل الاسمدة كحد اعلى 400 الف طن من الانتاج وبذلك تحتاج الوزارة للاستيراد الذي تقوم به منذ سنوات ماضية من طريق الاستيراد للقطاع الخاص . واضاف عبد الجليل ان الامانة العامة لمجلس الوزراء وافقت على طلب الشركة العامة لصناعة الاسمدة بعدم دخول أي سماد يوريا الا عن طريق المنافذ الحدودية في البصرة حصراً من اجل السيطرة على الاسواق .

 

لافتاً الى ان الاسمدة تدخل من منافذ محافظة البصرة بعد فحصها والتأكد من صلاحيتها في المختبرات ووضع علامة الاسمدة الجنوبية عليها وتسوق من منافذنا التسويقية الى وزارة الزراعة .

برمجة وتصميم المرام