التدريب والتطوير تقيم دورة لإعداد مسؤولي التدريب

التدريب والتطوير تقيم دورة لإعداد مسؤولي التدريب

رائد محمد

بتوجيه من محافظ البصرة د.ماجد مهدي النصراوي أقامت شعبة التدريب والتطوير في ديوان المحافظة وعلى مدى خمس أيام متتالية دورة تدريبية لإعداد كادر متقدم من مسؤولي التدريب للتنمية البشرية في الدوائر الحكومية.

وقال مدرب الدورة وممثل منظمة التدريب العربي المهندس فتحي سلمان عطا أن"الهدف الأساس من إقامة الدورة هو الارتقاء بالكوادر الإدارية وتعزيز سلم الأداء وخلق مسؤولي تدريب يتمتعون بالمهارات القيادية وبالتالي يستطيعون  تحقيق الانجازات من خلال تخويل المهمات وتفويض السلطات وبذلك يكون المدرب أو القيادي خالقا للإبداع وليس مميتا له", مشيرا إلى " أن عدد المشاركين في الدورة تجاوز 28 متدربا معظمهم من العاملين بالتدريب من الدوائر الحكومية", لافتا إلى انه لمس من المتدربين الاستجابة الكبيرة والتفاعل مع منهاج الدورة.

فيما قال المتدرب مسؤول التدريب في جامعة البصرة د. عبد الحليم جبر نزال أن "الإنسان أساس العمل والإبداع والابتكار ويبقى هو المحرك الأساسي للتطور في جميع المجالات لذا فان تنمية الموارد البشرية الإدارية أساس مهم في التطور الإداري في جمع البلدان , لافتا إلى انه منهاج الدورة كان مفيدا وعلى وجه الخصوص جزئية تطوير المهارات الإدارية والقيادية وطريقة تشكيل فرق العمل".

المتدربة شغاف غازي الهاشمي مسؤولة الموارد البشرية في مديرية الطرق والجسور بينت أنها " استفادت من الدورة وستنقل تلك الخبرة إلى المتدربين في دائرتها,  حيث تعلمت ماهي أسس الترشيح وكيفية عمل خطة لتدريب المرشحين , كما أن التواصل الفني والعلمي مع مسؤولي الدوائر الحكومية العاملين في نفس الاختصاص، كَون لديها فكرة عن أراء مجموعة من المختصين في بعض جزئيات عملها اليومي.   


 

 

 

برمجة وتصميم المرام