وزارة العمل والشؤون الاجتماعية تشمل الأحداث بإعانة الحماية الاجتماعية

أعلن المتحدث الرسمي في وزارة العمل والشؤون الاجتماعية عمار منعم" ان دائرة إصلاح الإحداث أصدرت أعماما للأقسام الإيوائية كافة لجمع البيانات الخاصة بالإحداث من الوثائق المطلوبة وتزويد دائرة الحماية الاجتماعية بها لغرض شمول الذكور والإناث منهم بإعانة الحماية الاجتماعية " .

وذكر بيان  نشر في موقع الوزارة الرسمي " ان شمول الإحداث بإعانة الحماية سيتم للذين تزيد مدة محكوميتهم عن سنة واحدة و اكتسب قرار حكمهم الدرجة القطعية وفقا لإحكام المادة (1/ أولا ) من قانون الحماية الاجتماعية رقم (11 لسنة 2014) ،وسيتم توقيفها تلقائيا في حال انتهاء مدة المحكومية للحدث” .

وبين منعم ان”  قسم الشؤون الفنية اجري عددا من الزيارات الميدانية للأقسام الإيوائية لتقويم مدى تطبيق البرامج الإصلاحية والاطلاع على شؤون القسم من ناحية الإطعام والإيواء والحالة الصحية للإحداث والبرامج التثقيفية من دورات مهنية والقاء المحاضرات الدينية والثقافية المتنوعة”.

ويذكر ان دائرة إصلاح الإحداث تعنى بشريحة الإحداث الذين تتراوح أعمارهم بين 9-22 سنة وفقاً لقانون الإحداث رقم 76 لسنة 1983 الذي صنف الإحداث الى ثلاثة أصناف : الصبيان من 9-15 سنة والفتيان من 15- 18 ، والشباب البالغون من 18-22 سنة .

 

 

برمجة وتصميم المرام