14 قطار من بغداد و 10 قطارات يومياً من البصرة الى كربلاء نصفها للايرانيين

14 قطار من بغداد و 10 قطارات يومياً من البصرة الى كربلاء نصفها للايرانيين

ديوان محافظة البصرة - وكالات

واصلت مديرية سكك المنطقة الجنوبية ، تسيير عشرة قطارات من محطة البصرة يومياً لاستيعاب الزائرين المتوجهين إلى مدينة كربلاء لاحياء اربعينية الامام الحسين (ع)".

وقال مدير سكك المنطقة الجنوبية هادي شلال في تصريحات صحفية إن "نحو عشرة قطارات سيتم تسييرها ابتداء من اليوم الأحد من محطة قطار البصرة باتجاه مدينة كربلاء لنقل الزائرين"، مبيناً أن "خمسة قطارات ستكون مخصصة لنقل الزائرين الإيرانيين الوافدين عبر منفذ الشلامجة الحدودي".

وأضاف أن "كل قطار يستوعب 400 مسافر أي ما يعادل نحو 4 آلاف مسافر ينقل من محطة البصرة يومياً"، مشيراً الى، أن "نحو 14 قطاراً تنطلق من محطة العلاوي في بغداد باتجاه كربلاء ويتم تنظيم سير القطارات في محطة المسيب بشكل لا يتنافى مع التوقيتات وتسييرها بشكل صحيح لوصول المسافرين بأمان".

لافتا الى أن "الشركة العامة لسكك الحديد وفرت نحو 12 قطاراً صينياً حديثاً بالإضافة الى قطارين تركيين أسهمت جميعها بتخفيف الزخم الحاصل في الزيارة الأربعينية ونقل المسافرين بانسيابية عالية"، مؤكداً أن "سعر تذكرة مقاعد المسافرين تم تخفيضها خلال زيارة الاربعين بحيث أصبحت جميع المقاعد نوع (كوشيت) من 5 الى 7 آلاف دينار للشخص الواحد لدعم الزائرين خلال فترة الزيارة".

 

 

برمجة وتصميم المرام