زيارة محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي الى دولة الكويت

زيارة محافظ البصرة الدكتور ماجد النصراوي الى دولة الكويت

بسم الله الرحمن الرحيم

زار وفد من حكومة البصرة دولة الكويت والتقى هناك بسمو امير البلاد والسيد رئيس مجلس الوزراء السيدين وزيري الداخلية وشؤون الديوان الاميري فضلا عن السيدين محافظي العاصمة والفروانية وقد اثمرت المباحثات على نتائج ايجابية في كافة المستويات ومن ابرزها ..

1/ توأمة محافظة البصرة مع محافظة العاصمة الكويتية والاتفاق مع ادارتها على تعزيز سبل التعاون المشترك في الجوانب الاقتصادية والثقافية .

2/ سمو امير الكويت اوعز برصد مبلغ مالي لانجاز مشاريع خدمية في البصرة بهدف دعم اعمارها وستبنى بهذه الاموال جامعة في قضاء الزبير ومستشفى من مئة سرير في قضاء المدينة فضلا عن قاعة للمؤتمرات في مركز المدينة.

3/ تبني غرفة التجارة الكويتية اقامة مؤتمر استثماري في دولة الكويت في نهاية شهر نوفبر من هذا العام لعرض الفرص الاسثمارية المتاحة في البصرة .

4/ استحصال موافقة السيد وزير الداخلية الكويتي على تسهيل اجراءات منح سمات الدخول لاعضاء غرفة تجارة البصرة ورجال الاعمال عبر القنصلية الكويتية بالمحافظة واسثناء الدبلوماسين العراقيين والكويتين من اجراءتها .

5/ تشكيل لجنة مشتركة بين منفذي سفوان العراقي والعبدلي الكويتي على ان تلتقي دورياً لتبادل المعلومات والتنسيق بما يحفظ امن البلدين .

6/ الاتفاق على تشكيل لجنة ثنائية بين البصرة ودولة الكويت لدخول زائري العتبات المقدسة خصوصا في اوقات المناسبات الدينية.

وفي الختام تؤكد حكومة البصرة على بالغ حرصها في متابعة وتفعيل ما تم الاتفاق علية بما يخدم مصلحة الشعبين

 

 

برمجة وتصميم المرام