مستشفى الطفل بالبصرة تدعو للدعم المالي وتؤكد نفاد الأقراص الدموية

بواسطة عدد القراءات : 196
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مستشفى الطفل بالبصرة تدعو للدعم المالي وتؤكد نفاد الأقراص الدموية

دعت إدارة مستشفى الطفل التخصصي للإمراض السرطانية في البصرة الجهات الرسمية ومنظمات المجتمع المدني وميسوري الحال بدعم المستشفى بعد نفاد بعض الادوية، لاسيما الاقراص الدموية التي نفدت قبل أسبوعين.

وقال مدير المستشفى علي العيداني في تصريح لراديو المربد، ان الدعم المالي المقدم من حكومة البصرة المحلية وبعض منظمات المجتمع المدني وبعض التجار غير كافِ ولا يلبي احتياجات المستشفى من الأدوية والمستلزمات الطبية.

وأضاف العيداني، ان بعض الاجهزة الطبية في المستشفى تعطلت أيضا وتحتاج إلى صيانة ومنها جهاز الرنين المغناطيسي وحدوث خلل جزئي في عمل جهاز المفراس الحلزوني وتعطل جهاز العلاج الاشعاعي قبل حوالي شهرين، مبيناً ان تصليح الاجهزة يحتاج الى مبالغ مالية وقد وعدت بعض الشركات ومدير دائرة الصحة رياض عبد الامير بتكفل المبالغ المالية الخاصة بتصليح الاجهزة.

وتابع" ان المستشفى يحتاج (350 إلى 450) مليون دينار شهرياً لسد احتياجاته ومتطلباته، مشيراً الى ان الدعم المقدم من حكومة البصرة المحلية قليل وضعيف بما فيها شركة نفط الجنوب التي لم تقدم الشيء الكثير رغم إيعاز وزير النفط جبار اللعيبي بضرورة دعم المستشفى من قبل الشركات النفط العراقية والأجنبية العاملة في قطاع النفط. 

المصدر: راديو المربد