كربلاء المقدسة وميسان في اليوم الثاني لمهرجان فرق التربية المسرحية الثامن

بواسطة عدد القراءات : 303
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
كربلاء المقدسة وميسان  في اليوم الثاني لمهرجان فرق التربية المسرحية الثامن

إعلام ديوان المحافظة - عامر الربيعي

ضمن فعاليات مهرجان المسرح العراقي الثامن لفرق التربية ، المقام في البصرة ، وضمن برنامج المهرجان المقرر وفي اليوم الثاني له ، شاركت محافظة كربلاء المقدسة وميسان بعرضين مسرحيين مع جلسة نقدية .

العرض الأول كان لمحافظة كربلاء المقدسة ، صباحاً ، بعنوان )باب الفرج ) من تأليف : عبدالفتاح قلعجي ، إخراج : محسن الأزرق ، تمثيل نخبة من مشرفي النشاط في تربية كربلاء.

العرض المسائي ، كان لمحافظة ميسان ، بمسرحية (من سيرة المدعو حمد) من تأليف وإخراج أبو الحس صلاح مهدي وتمثيل نخبة من الفنانين .

بعد العرض الذي قدمته تربية ميسان عقدت الجلسة النقدية الأولى للمهرجان التي ترأسها القاص والروائي باسم القطراني، عقب فيها الدكتور علي الحمداني رئيس لجنة النقد في المهرجان على مسرحية (أخاديد) لتربية بابل فيما عقب الناقد المسرحي عبد الحسين ماهود على مسرحية (وباء الزقشر) لتربية صلاح الدين . وقد تداخل عدد من الحضور مما عمق الرؤى والتصورات حول الأعمال المسرحية المقدمة . كما تم الاستماع الى وجهة نظر المخرجين ثائر هادي جبارة وجواد الساعدي حول عمليهما و الآراء والمداخلات المطروحة في الجلسة .

 

يشار ، إلى أن مهرجان المسرح العراقي الثامن لفرق التربية والذي تستضيفه البصرة ، يستمر لمدة عشرة أيام ، اعتبارا من 4 - 13 /4/ 2017 وتشارك فيه أحد عشر مديرية تربية من المحافظات العراقية وبواقع تسعة عشر عرضاً مسرحياً، ستة منها لمحافظة بغداد .