احتفالية باليوم العالمي للاعشاب في البصرة وتخصيص ريعها لمستشفى الطفل

احتفالية باليوم العالمي للاعشاب في البصرة وتخصيص ريعها لمستشفى الطفل

نظمت كلية الصيدلة بجامعة البصرة اليوم الاثنين احتفالاً بمناسبة اليوم العالمي للأعشاب حيث يقام للمرة الأولى في كليات الصيدلة بالعراق تحت شعار (عشبة تَشفي) والذي يعود ريعه الى مستشفى الطفل للأمراض السرطانية بالمحافظة، بحضور عميد الكلية و مدير مستشفى الطفل للأمراض السرطانية وشخصياتٍ أخرى.

وقال عميد كلية الصيدلة الدكتور عبد الإله عبد الحسين لراديو المربد إن "هذه المبادرة تقام لأول مرة في العراق وبكلية الصيدلة جامعة البصرة بمناسبة عيد الأعشاب العالمي وبجهود طلبة الكلية وفرع العقاقير والنباتات الطبية بالاستشارة مع عمادة الكلية، مشيراً الى ان كليته بنيّة إقامة ندوات وورش عمل متكررة للارتقاء في مجال الطب البديل الذي تشير إحصائيات منظمة الصحة العالمية الى أن 80% من الدول الآسيوية و الإفريقية تعالج بواسطته".

الى ذلك تحدث الطالب حسين علي حسين عن العينات التي انتجها مع مجموعة من زملائه والمتعلقة بطب الأعشاب وقال أنهم "جمعوا مجموعة من الأعشاب المستخدمة في البيت العراقي وقدموا شرحاً مفصلاً عن فوائدها ومضارها وبحسب الدراسات الحديثة التي اكتشفت بأنه كما للعشبة فوائد فإن لها مضار أيضاً".

وفي نهاية الحفل قدم مدير مستشفى الطفل للأمراض السرطانية الدكتور علي عبد الحسين العيداني شكره الى كلية الصيدلة وطلبتها على المبادرة التي أطلقوها والتي يعود ريعها الى مستشفى الطفل للأمراض السرطانية.

المصدر:المربد

 

 

برمجة وتصميم المرام