البصرة تطالب وزارة الشباب والرياضة بأشراكها بادارة المدينة الرياضية

بواسطة عدد القراءات : 393
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
البصرة تطالب وزارة الشباب والرياضة بأشراكها بادارة المدينة الرياضية

 

 

الموقع الألكتروني لديوان محافظة البصرة

 

طالب ديوان محافظة البصرة، وزارة الشباب والرياضة اعتماد مبدأ الإدارة المشتركة مع الحكومة المحلية للمدينة الرياضية والتي ساهمت بها مالياُ بنسبة تقدر بـ70% من كلفة المشروع ، وذلك من خلال نسب يتم الاتفاق عليها ، مع أعتماد خطة مقترحة لأستثمار المرافق الخدمية من قبل شركات عالمية متختصة.

وقال معاون المحافظ لشؤون الشباب والرياضة مهند السعد ان"هناك لجان فنية من وزارة الشباب والرياضة وصلت الى البصرة وبدأت بجرد واستلام المدينة الرياضية من الشركة المنفذة بعد انتهاء كافة المتعلقات والمشاكل بينها وبين الوزارة، مؤكداً على ضرورة اشراك الحكومة المحلية في ادارة المدينة الرياضية مناصفة او بنسب تحددها الحكومة المحلية.( حسب راديو المربد).

وطالب السعد الوزارة بضرورة اشراك الحكومة المحلية في ادارة المدينة الرياضية مناصفة او بنسب تحددها الحكومة المحلية التي من حقها ان تدير منشآتها الرياضية باعتبارها ساهمت في انجازها ماليا بنسبة 70%.

كما دعا وزير الشباب للتدخل شخصيا لتحقيق ذلك المطلب، وان يصدر امرا بفتح ابواب المدينة لفرق البصرة الرياضية وانهاء حالة الاغلاق بعدم اقامة اي نشاط او مباراة الا بموافقة الوزارة.

وأشار السعد الى ان "هناك خطة من الحكومة المحلية تدفع باتجاه تحويل المرافق الخدمية في المدينة الرياضية الى شركات استثمارية عالمية متخصصة لإدارتها وإكمال مرافقها الخدمية غير المكتملة ومنها الفنادق السياحية".

 

المصدر:المربد