صحة البصرة تعد خطة خاصة برمضان، وتوضح أبرز محاورها

صحة البصرة تعد خطة خاصة برمضان، وتوضح أبرز محاورها

أعلنت دائرة صحة البصرة، عن إعدادها خطة صحية خاصة بشهر رمضان المبارك، وفيما بينت انها تتضمن إجراءات رقابية للتأكد من وجود الكوادر والأطباء في المستشفيات بعد الافطار، أشارت الى التنسيق مع الأجهزة الأمنية لنشر الإسعافات قرب الأماكن التي تقام فيها مراسيم وشعائر دينية.

وقال معاون مدير عام صحة البصرة نمير وداد :إن الخطة "تتضمن التشديد على الدوام المسائي للكوادر خاصة بعد وقت الإفطار، من خلال الزيارات الرقابية المتكررة للمستشفيات بهدف التأكد من وجود الأطباء والأخصائيين لتقديم الخدمة الصحية المناسبة"، مشيراً إلى ان المراكز الصحية الأخرى ستستمر في دوامها بشكل طبيعي.

وأضاف ان المحور الأخر من الخطة يتضمن التركيز على جهد عمليات الصحة من خلال توفير عجلات الاسعافات بشكل كافي لتغطية الاحتياجات الطارئة للمواكب والأماكن الدينية التي تشهد مراسم خاصة بالشهر الفضيل سيما في المناطق التي يسجل لها تجمعات سكانية، مبينا ان هذا المحور من الخطة يتم تنفيذه بالتعاون مع الاجهزة الامنية.

وأكد ان صحة البصرة تسلمت من الوزارة كميات وصفها بالجيدة من الادوية والمستلزمات الطبية، وتم التوجيه بتجهيز المستشفيات والمراكز لتغطية الاحتياجات الخاصة برمضان ومعالجة المرضى سيما الذين يتعرضون الى مغص معوي بعد الإفطار.

ولفت الى اتخاذ محور آخر من الاستعدادات الصحية المتمثلة بتوفير مستلزمات الطوارئ قدر الإمكان  خشية تعرض المحافظة إلى أي خرق أمني في الشهر المبارك.

وتضم البصرة 13 مستشفى، 7 منها تقع في المركز، فيما تضم المحافظة نحو 113 مركزاً صحيا وتتوزع تلك الاعداد بشكل عام على مركز واقضيه المحافظة.

يذكر ان صحة محافظة البصرة تتخذ خطط خاصة في المناسبات والأشهر الدينية كمحرم وصفر وشهر رمضان، فضلاً عن اتخاذها خط خاصة بموسم الصيف الذي يسجل له في البصرة ارتفاع دراجات في الحرارة هي الأكثر على باقي محافظات العراق.

المصدر:المربد

 

 

برمجة وتصميم المرام