تواصل الاجتماعات للبدء بتطوير نهر العشار

تواصل الاجتماعات للبدء بتطوير نهر العشار

إعلام ديوان المحافظة - عامر الربيعي


تتواصل الجهود من قبل بعض المؤسسات الحكومية ، لتطوير وتأهيل نهر العشار ، وإعادته للحياة ، بعد أن أصابة الكثير من الضرر والتلوث .

حيث اوعز وزيرا النفط  السيد جبار علي اللعيبي والموارد المائية  السيد حسن الجنابي الى الجهات المعنية في وزارتيهما للمباشرة بأعمال المرحلة الأولى لإعادة أحياء نهري العشار والخندق في البصرة وبما يتناسب مع الوجه الحضاري والاقتصادي للمحافظة

 وقال المتحدث الرسمي للوزارة عاصم جهاد ان  وزير النفط السيد جبار علي اللعيبي استقبل بمكتبه ، وزير الموارد المائية حسن الجنابي  حيث عقد الجانبين اجتماعا موسعا  لمناقشة جملة من القضايا المشتركة بما فيها إعادة أحياء نهر العشار الذي يشق مدينة البصرة والذي يعد احد المعالم الطبيعية والسياحية والجمالية  المهمة للمحافظة   فضلا عن نهر الخندق.

وتم الإيعاز  للجهات المعنية في وزارتيهما  للمباشرة  بتنفيذ  أعمال المرحلة الأولى من المشروع  لإحياء النهرين المشار اليهما من خلال تنفيذ الأعمال المناطة بهما وبحسب الخطة المتفق عليها لتنفيذ المهمة بالتنسيق مع الجهات المعنية في المحافظة. .

وعلى أثر هذا الاجتماع، عقد اجتماعاً تشاورياً بشأن مشروع تطوير نهر العشار حضره كل من اللجنة المشكلة من قبل شركة نفط البصرة لإدارة المشروع، وفريق عمل من وزارة الموارد المائية، ومدراء البلدية والمجاري ،وممثل عن دائرة البيئة في محافظة البصرة، وذلك في باب الزبير مقر شركة نفط البصرة.

 

 

برمجة وتصميم المرام