مراقبون جويون: سنوقف الحركة الجوية بمطار البصرة غدا لحين تحقيق مطالبنا

بواسطة عدد القراءات : 23
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مراقبون جويون: سنوقف الحركة الجوية بمطار البصرة غدا لحين تحقيق مطالبنا

اعلن قسم المراقبين الجويين في مطارالبصرة عن ايقاف الحركة الجوية في المطار ابتداء من يوم غد الثلاثاء فيما استثنى الطائرات التي تعلن حالة الطوارئ لحين تحقيق مطالبهم المتعلقة بصرف المخصصات الفنية والغاء اجراء تنسيب عدد منهم للعمل في دوائر اخرى.

وقال قسم المراقبين الجويين في المطار في بيان له  انه "لن يتم انهاء ايقاف الحركة الجوية الا بضمانات وكتب رسمية ولا نقبل بأي كلام شفوي كما حصل في المرات السابقة لعدم الايفاء بها".

واضافوا انه "يستثنى من ايقاف الحركة الجوية الطائرات التي تعلن حالة الطوارئ" فيما طالبوا بـ"اعطاء ضمانات من قبل وزير النقل بعدم اتخاذ اي اجراء تعسفي لاي مراقب جوي مستقبلا".

وأكد البيان ان "المنشأة العامة للطيران المدني تتحمل مسؤولية أبلاغ شركات الطيران العاملة في المطارات العراقية كافة بأيقاف الحركة الجوية وعدم تزويد خدمات الرقابة الجوية ابتداءا من تاريخ 12/9/2017 ولحين تنفيذ مطالب المراقبين الجويين العراقيين".

 

واوضح البيان ان "المراقبين هم المسؤولين عن التحكم في الطائرات الهابطة والمغادرة في مطار البصرة الدولي والمطالبين بحقوقنا المشروعة لخطورة عملنا ومسؤوليته الكبيرة في سلامة وتأمين الحركة العسكرية والمدنية في المطار".