ذوي الاحتياجات الخاصة في دورة تدريبه

ذوي الاحتياجات الخاصة   في دورة تدريبه

إعلام ديوان المحافظة - مصطفى حميد جاسم  

 للفترة من 19 لغاية 25 تشرين أول الجاري، نظمت شعبة  التدريب والتطوير في ديوان محافظة البصرة، دورة تدريبية لذوي الاحتياجات الخاصة، تضمنت تعليم العمل  على جهاز البدالة .

  وقال  المدرب احمد ناصر من قسم الاتصالات  في محافظة البصرة ، ان عدد المشاركين في دورة تعليم العمل  على  جهاز البدالة،  بلغ ثلاثين  مشاركا، وهم من ذوي الاحتياجات الخاصة ، و الدورة على مدى أسبوع  حيث سيحصل المشاركون  فيها  على  شهادات مشاركة  .

وأكد ناصر، ان الهدف من هذه الدورة هو زج شريحة ذوي الاحتياجات  الخاصة في فرص عمل  قد تتاح لهم  في بعض دوائر الدولة .

من جانبه أكد المتدرب  نائل قاسم،  أفادتني هذه  الدورة في الكثير من المعلومات  التي تتعلق  بالبدالة حيث اني لم اكن اعرف  اية معلومات سابقة عن العمل على جهاز البدالة وستبقى راسخة في ذهني  كل المعلومات  التي حصلت عليها وان العمل  على هذا الجهاز سهل جدا.

 

أما المتدربة هند حسن علي فقد أوضحت قائلة " ان ذوي الاحتياجات الخاصة  يحتاجون الى مثل هذه الدورات والورش باعتبارها  أولا :تحدي للإعاقة  وثانيا إثبات للذات، أما بالنسبة  للخبرة التي اكتسبتاها  من دورة البدالة  مهمة وكبيرة.  ونأمل من محافظ البصرة السيد اسعد عبد الأمير العيداني  أن يوفر لهذه الشريحة فرص عمل لكي يتم مساواتهم مع اقرأنهم .

 

 فيما قال رئيس لجنة ذوي الاحتياجات الخاصة  في ديوان محافظة البصرة سرور يوسف نصار"تأتي هذه الدورة كجزء من برنامج عمل يهدف  الى رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة ؛فضلا عن كونها تساهم بإعادة تأهيل مجموعة من هذه الشريحة مهنيا في مجال الاتصالات وتحديدا العمل على البدالة  من اجل السعي  فيما بعد  مع الجهات الحكومية والشركات الأهلية للحصول على فرص عمل ملائمة لأفراد هذه الشريحة  .

برمجة وتصميم المرام