مكتب حج البصرة يباشر بتسجيل الراغبين بدخول القرعة الجديدة

بواسطة عدد القراءات : 1138
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مكتب حج البصرة يباشر بتسجيل الراغبين بدخول القرعة الجديدة

اعلن مسؤول  مكتب هيئة الحج والعمرة في البصرة عبد الحافظ العاتي ، اليوم الاحد،عن مباشرة المكتب  باستقبال وتسجيل المواطنين الراغبين بدخول قرعة الحج الجديدة للأعوام الثلاثة المقبلة 2019  و2020 و2021.

وقال العاتي  إن المكتب سيستمر باستقبال المواطنين وتسجيل اسمائهم لغاية العاشر من الشهر المقبل، مؤكداً على ضرورة جلب المستمسكات الرسمية بضمنها بطاقة السكن التي تثبت بأنهم من سكنة البصرة.

وأوضح إن اختيار المتقدمين للحج لهذه الأعوام الثلاثة سيختلف عن سابقاتها السابقة من حيث تخصيص نسبة 60% من الحصة المقررة للمحافظة لفئة كبار السن ومرافقيهم فيما سيخضع باقي المتقدمين إلى نظام القرعة، لافتا إلى تسجيل كبار السن ومرافقيهم من كافة مناطق المحافظة سيكون في المقر الرئيس لمكتب الهيئة بالكورنيش وسط البصرة حصراً ، في حين أن باقي الفئات العمرية من سكنة الاقضية والنواحي سيكون تسجيلها في المراكز التابعة للهيئة في أقضية القرنة والمدينة والزبير وأبي الخصيب.

 

وتابع العاتي أن أي خطأ بإدخال معلومات المتقدم للحج سيؤدي إلى حذفها بالكامل كما انه لا يجوز التنازل ، منوها إلى أن سعر استمارة التقديم على الحج لا تزيد أو تقل عن 25 الف دينار، داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالة تخص بيع تلك الاستمارات بأسعار أعلى مما هو مقرر.