مكتب حج البصرة يباشر بتسجيل الراغبين بدخول القرعة الجديدة

مكتب حج البصرة يباشر بتسجيل الراغبين بدخول القرعة الجديدة

اعلن مسؤول  مكتب هيئة الحج والعمرة في البصرة عبد الحافظ العاتي ، اليوم الاحد،عن مباشرة المكتب  باستقبال وتسجيل المواطنين الراغبين بدخول قرعة الحج الجديدة للأعوام الثلاثة المقبلة 2019  و2020 و2021.

وقال العاتي  إن المكتب سيستمر باستقبال المواطنين وتسجيل اسمائهم لغاية العاشر من الشهر المقبل، مؤكداً على ضرورة جلب المستمسكات الرسمية بضمنها بطاقة السكن التي تثبت بأنهم من سكنة البصرة.

وأوضح إن اختيار المتقدمين للحج لهذه الأعوام الثلاثة سيختلف عن سابقاتها السابقة من حيث تخصيص نسبة 60% من الحصة المقررة للمحافظة لفئة كبار السن ومرافقيهم فيما سيخضع باقي المتقدمين إلى نظام القرعة، لافتا إلى تسجيل كبار السن ومرافقيهم من كافة مناطق المحافظة سيكون في المقر الرئيس لمكتب الهيئة بالكورنيش وسط البصرة حصراً ، في حين أن باقي الفئات العمرية من سكنة الاقضية والنواحي سيكون تسجيلها في المراكز التابعة للهيئة في أقضية القرنة والمدينة والزبير وأبي الخصيب.

 

وتابع العاتي أن أي خطأ بإدخال معلومات المتقدم للحج سيؤدي إلى حذفها بالكامل كما انه لا يجوز التنازل ، منوها إلى أن سعر استمارة التقديم على الحج لا تزيد أو تقل عن 25 الف دينار، داعيا المواطنين إلى الإبلاغ عن أي حالة تخص بيع تلك الاستمارات بأسعار أعلى مما هو مقرر.

برمجة وتصميم المرام