دورة الإدارية في ديوان محافظة البصرة على برنامج الاكســـــــــــــل

بواسطة عدد القراءات : 593
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دورة الإدارية في ديوان محافظة البصرة  على برنامج الاكســـــــــــــل

موقع اعلام محافظة البصرة

مصطفى حميد جاسم :

تقيم شعبة التدريب والتطوير ضمن خطتها السنوية في تنظيم الدورات والورش في مختلف الاختصاصـــــــــــــــات. دورة خاصة لأداري ديوان محافظة البصرة وعلى برنامج الاكسيل :- وهو برنامج خاص بالجداول والأمور الحسابية ويعد هذا الحقل كقاعدة بيانات وتطبيقاتها.

واشار المدرب علاء هاشم محمد علي " ان الهدف من هذه الدورة والتي تستمر على مدى خمسة ايــــــــــــــــام. وذلك لإكســـــــــــــــاب الاداريين المهارة وزيادة في الخبرة. حيث وصل عدد الموظفين المشاركين في هذه الدورة خمسة واربعين موظفاً من مختلف الاقسام والشعب في ديوان محافظة البصرة.

ومن ضمن متابعاته الدورية للدورات التطويرية والورش، حضر المعاون الإداري لمحافظ البصرة، معين الحسن ، مستمعاً لشروحات المدرب ، ومبدياً بعض  التوجيهات للمشاركين .

       فيما بينت المتدربة سماح احمد انها تعلمت من هذه الدورة كيفية استخدام نظام الاكســـــــــــــيل على الحاسبة وكذلك استخدام المايكروسوفت وفتح الخلية وجمع المعادلات التي تساعد في العمل على نشاطات الحاسبة.

     واضافت احمد :- انها خلال هذه الدورة استفادت الكثير من المعلومات الحديثة التي لم يسبق لها العمل عليها او حتى معرفتها. واستطاع المدرب ايصال المعلومات بأيسر الطرق. مفضلاً منح المتدربين الحرية في توجيه الاسئلة بهذا الخصوص.

 

خلال الورشة التدريبة ، وجه المدرب المشاركين في الدورة التدريبية لبرنامج ( الأكسل )، تدريبات عملية للمتدربين ، لغرض الممارسة العملية والتطبيق  بعد الشروحات.  وذلك لغرض تحديد المستويات.