معاون المحافظ للشؤون الادارية: هناك تباين في نقل الصلاحيات بين وزارة واخرى

بواسطة عدد القراءات : 173
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معاون المحافظ للشؤون الادارية: هناك تباين في نقل الصلاحيات بين وزارة واخرى

 

اعلام ديوان محافظة البصرة / مصطفى حميد جاسـم

 

قال معاون محافظ البصرة للشؤون الادارية معين الحسن: ان عملية نقل الصلاحيات لبعض الوزارات الى المحافظة , وكما نص عليها القانون في التعديل الثاني لقانون مجالس المحافظات لسنة 2013م. قد تعثرت كثيراً, اذ ان هناك وزارات استجابت بشكل بطيء وهناك وزارات لم تستجيب مطلقاً لهذا الموضوع, وتحديداً وزارة البلدياِت والاشغال لم تستجب لعملية النقل، في حين ان القانون حدد بان دور الوزارة يبقى في رسم السياسة العامة والتخطيط , وعلى الوزارات ان تنقل الاختصاصات الى المحافظات ولكن بعض الوزارات لازالت قابضة على الصلاحيات.

 

ومن جانب اخر اوضح الحسن حول سؤال عن توجيهات محافظة البصرة وادارته للمحافظة. حيث قال ان محافظة البصـــــــرة اسعد عبد الامير العيداني له وجهة نظر في ادارة المحافظة حيث يعول كثيراً على التمويل الذي يأتي الى المحافظة باعتبار ان المحافظة ليست دائرة قطاعية , انما دائرة تتبنى دعم القطاعات الاخرى.

 

ومحافظ البصرة عازم على رفع دعوى قضائية على وزارة المالية لاستحصال استحقاقاتها من الواردات الخاصة من المنافذ الحدودية والبالغة 50% والمتوقفة منذ خمس سنوات هذا من جانب اما الجانب الاخر المطالبة الكبيرة من رئاسة الحكومة بتمويل البصرة ببعض استحقاقاتها من اجل حلحلة المشاكل المتعلقة لبعض المشاريع المهمة التي تم التعاقد عليها, ومنها مشروع القبلة الكبير ومشاريــــــــــــــع اخرى كالمستشفيات.