مدير الموارد البشرية : تم التريث باستحداث الدرجات الوظيفية

بواسطة عدد القراءات : 2494
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
مدير الموارد البشرية : تم التريث باستحداث الدرجات الوظيفية

إعلام ديوان محافظة البصرة / مصطفى حميد جاسم :

بهدف تسليط الضوء على جملة من القرارات التي تشكل أهمية بالنسبة للدرجات الخاصة بالمفصولين السياسيين فضلاً عن الدرجات الوظيفية التي تم استخدامها في محافظة البصرة ، أكد مدير الموارد البشرية في ديوان محافظة البصرة فراس عبد السلام إن الدرجات المتعلقة بالفصل السياسي هناك إلية للعمل بهذا الخصوص من خلال تشكيل لجنة مختصة يتم رفع الطلبات الخاصة بعد دراستها ومصادقتها من قبل المحافظة ثم ترسل إلى الأمانة مجلس الوزراء لجنة الفصل السياسي المركزي.

وأضاف عبد السلام بهذا الشأن انه سيتم إصدار قرار وحسب قناعات لجنة الفصل السياسي والأمانة لمجلس الوزراء , إلا إن وزارة المالية لم توافق على استحداث درجات وظيفية للمفصولين بسبب حذف الدرجات لعام 2017م وجميع الأجوبة التي وردت أشارت إلى انتظار موازنة 2018م مما سبب في عدم تعيين الفصل السياسي لعام 2017م .

من جانب أخر أوضح عبد السلام عن تخصيص درجات وظيفية في محافظة ديوان محافظة البصرة ، إن الدرجات الخاصة لعام 2017م من المتعاقدين والمفصولين تسمى الحذف والإحداث ، إذا تم حذف الدرجات من قبل الأمانة العامة لمجلس الوزراء ووزارة المالية ، وحالياً تتوفر 120 درجة وظيفية لعام 2015 – 2016م حيث تم التريث حتى هذه اللحظة .

وتابع قائلاً إن مجلس محافظ البصرة صوت بالإجماع ليوم 26/2/2018م على صرف الخطورة وتبقى إلية صرفها في قسم الحسابات والتخطيط من اجل استكمال الإجراءات بهذا الخصوص.