معاون محافظ البصرة للشؤون الإدارية المحافظة ساعية لإنشاء دار المشردات

بواسطة عدد القراءات : 522
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
معاون محافظ البصرة للشؤون الإدارية  المحافظة ساعية لإنشاء دار المشردات

إعلام ديوان محافظة البصرة / مصطفى حميد جاسم :

في لقاء خص بهِ إعلام ديوان محافظة البصرة ، وحول أهم النشاطات المهمة التي قامت بها الحكومة المحلية. قال معاون محافظة البصرة للشؤون الإدارية الحقوقي معين الحسن : حسب المهام المكلفين بها في متابعة دوائر وزارة العمل والشؤون الاجتماعية حيث قمنا كحكومة محلية بجولة للمراكز التابعة لهذه الوزارة والدوائر المرتبطة بهذه ومنها مركز التدريب المهني في البصرة. والذي أوليناه اهتماماً كبيراً بهِ , وعقد المركز مذكرات تفاهم مع كثير من المنظمات الدولية فضلاً عن مؤسسات المجتمع المدني , والتي خرجت الكثير من الدورات التي تهتم بالقضايا الحرفية.

وأضاف الحسن : وقدمنا دعماً لقسم الخياطة وقسم البرادة وقسم الكهرباء والأقسام الأخرى فضلاً عن متابعة لدار رعاية المسنين , ولدينا نشاط كبير للمشمولين بشبكة الرعاية الاجتماعية.

وتحاول أيضاً الحكومة المحلية مع منظمات دولية إنشاء دور لإيواء الإناث المشردات باعتبار أن البصرة تفتقر لمثل هذه الدار وبالتنسيق مع هذه المنظمات , ما يضطرنا إلى إرسال هذه الشريحة إلى محافظة ذي قار , وتعنى بكل الجهود وبالتفاهم والتنسيق مع هذه المنظمات.

من جانب أخر قال الحسن : ومن اجل الاهتمام بالمرآة باعتبارها أكثر من نصف المجتمع , فان الحكومة المحلية تبقى الآن لتقديم كتب شكر لكثير من الموظفات في ديوان المحافظة البصرة , وتعد هذه حالة ايجابية , وذلك لان الكثير يتولين مناصب إدارية تدار من قبل نساء , وهذه الأقسام تشكل عصب المحافظة.