دورة تدريبية حول بناء الشبكات التطوعية والعمل الجماعي

بواسطة عدد القراءات : 137
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
دورة تدريبية حول بناء الشبكات  التطوعية والعمل الجماعي

اعلام ديوان محافظة البصرة /مصطفى حميد جاسم

للفترة  من 15 ـ16 / نيسان /20018  وتحت شعار  "المساءلة المجتمعية ..  مسؤولية  تشاركية عند مشروع "‘G P A   الممول الوكالة الامريكية للتنمية الدولية "‘" USAID" وبالتنسيق مع  الحكومة المحلية ومنظمات المجتمع المدني والفرق الطوعية في محافظة البصرة ، دورة تدريبية حول بناء الشبكات  التطوعية والعمل الجماعي لفريق المساءلة المجتمعية .

حيث بين المهندس  عبد الامير المنصوري  / منسق الرصد والمراقبة، تأتي هذه الورشة من اجل تبيان دور الشباب التطوعي ومنظمات المجتمع المدني في رصد الخدمة  كخدمة الماء  وجمع النفايات كتجربة  اولية في الوقت الحاضر لحين توسيعها على بقية الخدمات ، اذ تم التنسيق  مع حكومة البصرة المحلية باختيار هذه المجاميع والمنظمات وفق معايير محددة  حيث يتكون الفريق مع كافة المجتمع البصري وطوائفه

واضاف المنصوري بأن هناك وعلى المدى القريب ورش عمل للفريق نفسه من اجل تطوير قابلياته لإعداد مسوحات لنوع الخدمة وسيعمل بالتنسيق مع الحكومة المحلية في  البصرة . حيث ستكون المرحلة القادمة عقد ورش عمل لإعداد مدربين من نفس هذا الفريق وتطوير قابلياتهم وفق طريقة اعداد آلية المسح واختيار مناطق محددة، بعدها سيتم تقديم هذه المسوحات للدوائر ذات العلاقة  للعمل بها وتحسين الخدمة  بعد الوقوف  على نقاط الضعف في هذه الخدمات .

رئيس جمعية امين  للإغاثة والتنمية صفاء امين قالت:  ان هذه الدورة سلطت الضوء على آلية تحسين وضع النظافة والمياه العذبة في البصرة ،فضلا عن انها شكلت مجموعات لتحسين ادائها وتطويرها  ..

واكدت  على التساؤل المهم لماذا اصبحت البصرة بهذا الوضع المزري ، وكيف باستطاعتنا المساهمة في تحسين  وضعها الراهن بمشاركة منظمات المجتمع المدني وحكومة البصرة المحلية حيث ان الفترة القادمة سنعمل معا  لتحسين هذا الاداء .