الحكومة المحلية في البصرة تسعى لمعالجة مشاكل المواطنين في بعض الدوائر والتخفيف عنهم وذلك من خلال النافذة الواحدة في قاعة السياب اسبوعيا .

بواسطة عدد القراءات : 14915
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
الحكومة المحلية في البصرة  تسعى لمعالجة مشاكل المواطنين في بعض الدوائر والتخفيف عنهم  وذلك من خلال النافذة الواحدة في قاعة السياب  اسبوعيا .

اعلام ديوان محافظة البصرة / مصطفى حميد جاسم 

 

بناء على توجيهات محافظ البصرة المهندس اسعد عبد الامير العيداني  يقوم قسم  النافذة الواحدة في قاعة السياب استقبال المواطنين  اسبوعيا من اجل طرح مشاكلهم امام ممثلي  ومستشاري المحافظ والسعي لا يجاد  الحلول الناجعة لها  وفق الصلاحيات المناطة ،وخلال  جولة في قاعة السياب لمعرفة  مشاكل المواطنين  والكيفية التي  يتعامل معها ممثلي محافظ البصرة  ، فقد اوضح المواطن كاظم لازم مزهر :  تم اليوم طرح مشكلة الفلاحين في قضاء الزبير امام معاون محافظ البصرة لشؤون الاقضية والنواحي حيث تجاوب معاون المحافظ معنا وارشدنا الى مجلس محافظة البصرة لغرض ايجاد الحل الامثل وتسهيل الامور الزراعية للموسم الزراعي القادم  .

من جانبه  قال المواطن كنعان عبد النبي  جاء الى المحافظة وهو يبحث عن فرصة عمل وذلك نتيجة وضعه المدي المزري  وكله امل في تلبية جزء من طلباته  بعد ان يعرض حالته امام ممثلي محافظ البصرة.

 المواطنة ام ماجد :قالت انها جاءت لا يجاد  حل  لمشكلتها المادية لاسيما وان  زوجها مريض ومقعد  وعائلتها تتكون من ثمانية ابناء واولاد  ويعيشون على مبلغ الرعاية الاجتماعية  الذي بالكاد يسد جزء من متطلبات الاسرة   .

وتضيف المواطنة ام ماجد  انها قصدت ديوان محافظة البصرة لتقديم المساعدة المادية من قبا المسؤولين اوإيجاد فرصة عمل تسد بها قوت يومها هي واسرتها .

وعاون محافظ البصرة لشؤون الاقضية والنواحي عرب الجزائري قال : بتوجيه من قبل محافظ البصرة  باستقبال المواطنين والاستماع الى مشاكلهم  وايجاد الحلول المناسبة لهم  ، حيث تشهد قاعة السياب اسبوعيا    وجود ممثلي محافظ البصرة  للاستماع الى طلبات المواطنين وحلها وفق الضوابط والصلاحيات فضلا عن تخفيف الروتين الحاصل في بعض الدوائر  والكثير من الحالات التي يطرحها المواطن هي معونات مادية لكن  عدم وجود سيولة  مالية تحول دون ذلك.

اضافة  الى طرح امور  تخص السكن فهذه القضية مناطة  بممثل قسم الاسكان  ، ومشكورة دائرة صحة البصرة الى نسبت لنا ممثلا عنها  حيث ستقوم الدائرة برعاية كل الامور الصحية   ونحن مستمرون في تسهيل   المشاكل التي يعانيها المواطن بسبب الوتين الممل  الذي تنتهج بعض الدوائر ونحن هنا من اجل  التخفيف  عن المواطن .