جامعة البصرة تبحث مع هيئة الإعلام والاتصالات تفعيل أطر التعاون المشترك طباعة

جامعة البصرة تبحث مع هيئة الإعلام والاتصالات تفعيل أطر التعاون المشترك طباعة

بحث قسم العلاقات العامة والإعلام في جامعة البصرة مع هيئة الإعلام والاتصالات فرع البصرة آليات تطوير قطاعي الإعلام وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الجامعة عن طريق تفعيل أطر التعاون المشترك بين المؤسستين. 

وقال مدير قسم العلاقات العامة والإعلام في جامعة البصرة بهاء الكاظمي إن "مشروع الشراكة مع هيئة الإعلام والاتصالات يأتي في إطار توجيهات رئاسة الجامعة بالانفتاح على المجتمع والمؤسسات كافة لاسيما وان الهيئة جهة رسمية تخصصية تمتلك مقومات وخبرات تخصصية نادرة".

وأوضح أنه "تم الاتفاق رسمياً على إقامة ورشة عملية تضم الجهات ذات العلاقة في المؤسستين لغرض إعداد برنامج عملي شامل يستهدف قطاعات مختلفة في الجامعة يهدف إلى تطوير الإعلام المسموع والمرئي من جهة وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في من جهة أخرى" . 
وأضاف إن "المشروع يستهدف عدد من الكليات والمراكز ذات الصلة أبرزها الهندسة والعلوم والفنون الجميلة وتكنولوجيا المعلومات وعلوم الحاسبات ومركز الحاسبة الالكترونية بالإضافة إلى قسم العلاقات العامة والإعلام بشعبه ووحداته المختلفة". 

مشيرا إلى أن "الهيئة أعربت عن استعدادها الكامل لدعم هذه الشراكة بما يخدم الجامعة بشكل خاص ومدينة البصرة بشكل عام من خلال تسخير كافة الطاقات البشرية والتقنية التي تمتلكها الهيئة بهذا الصدد". 
وتابع الكاظمي إن" الهيئة ستقدم إلى الجامعة استشارات مهنية مجانية في ما يخص نظم سيطرة الكاميرات وتناقل المعلومات , بالإضافة إلى إمكانية الحد من حالات الغش في الامتحانات وانتشار أجهزة التلصص الالكتروني". 

وتعد هيئة الاعلام والاتصالات المنظم الحصري والمستقل لقطاع البث والارسال والاتصالات السلكية واللاسلكية واجهزة الاعلام في العراق واجازتها.

ديوان محافظة البصرة- متابعات

برمجة وتصميم المرام