التجارة الكويتية تسجل حضوراً متميزاً في عاصمة العراق الاقتصادية

بواسطة عدد القراءات : 112
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
التجارة الكويتية تسجل حضوراً متميزاً في عاصمة العراق الاقتصادية

إعلام ديوان محافظة البصرة / رعد السوداني

بالتزامن مع وصول معالي وزير التجارة العراقي د. هاشم العاني، استقبلت البصرة صباح اليوم، وفداً كويتياً حكومياً رفيع المستوى، برئاسة وزير التجارة والصناعة خالد ناصر الروضان والوفد المرافق له، وكان في استقبال الوفدين محافظ البصرة المهندس أسعد عبد الأمير العيداني، وعدد من أعضاء الحكومة المحلية.

واصطحب " العيداني"، ضيفيه الكريمين إلى مبنى الحكومة المحلية، حيث عقد الجانبان العراقي والكويتي جولة من المباحثات الرسمية تناولت العديد من القضايا والملفات وكان أبرزها الملف الاقتصادي.

وعلى هامش المؤتمر الصحفي المشترك الذى أعقب الإجتماع قال محافظ البصرة: لنبدأ الخطوة الأولى في الاتجاه الصحيح، وهي إعادة بناء منفذ سفوان الحدودي، من أجل استيعاب الزيادة المتوقعة في حجم التبادل التجاري بين العراق والكويت، وهذا بدوره يجب أن يمكن مدينة البصرة من  لعب دور المستفيد الأكبر ، مبيناً إن البصرة لعبت دوراً محورياً في مباحثات اليوم، وهناك من سيمثلها في عمل اللجان المشتركة بين البلدين، وتطوير العلاقات التجارية الاستراتيجية، كما هو الحال في علاقاتنا السياسية والاجتماعية والتاريخية، منوهاً إلى أن الدور الأكبر في الخطوات المقبلة وتفعيل التعاون الاقتصادي سيكون للحكومة المحلية، إلى جانب الحكومة الاتحادية وحكومة دولة الكويت الشقيقة.

من جانبه وصف الوزير " العاني" الزيارة بالتاريخية، وإنها جاءت مكملة للزيارات المتبادلة بين دولة رئيس الوزراء وسمو أمير دولة الكويت لكلا البلدين، وحرص الجانبين على تطوير علاقاتهما نحو الأفضل.

إلى ذلك عبر الوزير "الروضان" عن شكره وتقديره لحسن الاستقبال وكرم الضيافة، مبيناً إن زيارته تأتي لاستكمال المشروع الاقتصادي الخاص بزيادة التبادل التجاري بين البلدين عبر بوابة البصرة، وأضاف، جئنا لتفقد المنافذ في كلا الجانبين وتقييم الوضع عن كثب استعداداً للمرحلة المقبلة. لنخرج بمعطيات إيجابية تعود بالمنفعة والرخاء للشعبين الشقيقين.