تواصل العمل بمشاريع البنى التحتية في مركز محافظة البصرة

تواصل العمل بمشاريع البنى التحتية في مركز محافظة البصرة

إعلام ديوان محافظة البصرة / رائد محمد

 

واصلت لجان المتابعة في شعبة البلدية التابعة لادارة مشاريع محافظة البصرة، متابعة مشاريع البنى التحتية في مناطق متفرقة من مركز المدينة .

 

وقالت مسؤولة شعبة البلدية المهندسة زينب جميل : إن لجان المتابعة في شعبتها، تواصل متابعة (٢١ مشروعا)، من مشاريع البنى التحتية في مناطق متفرقة من مركز المحافظة، لافتة إلى أن أغلب تلك المشاريع كانت متوقفة منذ سنوات،  بسبب الأزمة المالية التي مرت بالبلاد .

 

واوضحت مسؤولة الشعبة، إن أغلب المشاريع وصلت إلى نسب إنجاز متقدمة، كمشروع اكمال البنى التحتية في مناطق الخورة والرباط والجبيلة والصحفيين، وعدد من أحياء منطقة المطيحة، حيث فاقت نسبة الانجاز ٩٥ % . فيما يتواصل العمل بمشروع تاهيل شارع الكزيزة وصولا لمنطقة المخازن، المحال تنفيذه الى شركات ،  الرواد الأوائل ومشاريع الجزيرة والدار المبارك،  وقد بلغت نسبة الانجاز اكثر من ٨٠ %،

 

واشارت، إلى أن الشركة المنفذة  لمشروع تأهيل البنى التحتية في منطقة الجمهورية، ستسأنف أعمالها خلال( ١٠ ايام) بعد أن تم إنجاز  مشروع مد انابيب ماء الاسالة، فيما استأنفت شركتا " WDC و بلد النورين" العمل بمشروع تأهيل البنى التحتية في منطقة الصفاة في البصرة القديمة،

 

وبينت مسوؤلة شعبة البلدية، ان العمل يتواصل في مشروع تطوير  حي الجهاد في منطقة الامن الداخلي، حيث بلغت نسبة انجازه ٨٥ %، فضلا عن تواصل العمل بمشروع تاهيل منطقة اسكان المؤاني المحال تنفيذه الى شركتا ارض المعقل والخافق، وقد بلغت نسبة انجازه ٨٠ % . منوهة، إلى أن الايام القادمة ستشهد استئناف العمل بمشروع  تبليط الشوارع المتبقية من  منطقة حي الميثاق بعد أن ابدت شركة زينة الشرق استعدادها لتنفيذ المشروع .

 

 

برمجة وتصميم المرام