مجلس البصرة يتفق مع الأمم المتحدة على عقد اجتماعات مشتركة للحد من التلوث البيئي

مجلس البصرة يتفق مع الأمم المتحدة على عقد اجتماعات مشتركة للحد من التلوث البيئي

متابعات – ديوان محافظة البصرة

بحث رئيس مجلس البصرة صباح حسن البزوني مع ممثل الأمم المتحدة في المحافظة يسرجي سوستيانكي، اليوم الخميس، عددا ومن الملفات المهمة في مقدمتها توسيع وتطوير الواقع الخدمي، موكداً ان الجانبان أتفقا على عقد اجتماعات مشتركة للحد من التلوث البيئي.

وقال البزوني في بيان تلقت "الغد برس"، نسخة منه، أنه "بحث مع الوفد الأممي إمكانية تنفيذ عدد من المشاريع الخدمية ضمن موازنة العام الحالي في مختلف القطاعات" ، مشيرا إلى أن "الحكومة المحلية عملت خلال الأشهر المنصرمة على تطوير المنظومة الكهربائية والوصول إلى الإستقرار في عملية تجهيز المواطنين بالتيار الكهربائي"، مؤكدا ان "ممثل الامم المتحدة اشاد بالواقع الخدمي في البصرة وفي مقدمته قطاع الكهرباء" .


وتابع، كما ان " الجهود التي بذلتها الحكومة المحلية كانت واضحة في السيطرة على التلوث والنقص الحاصل في ماء الإسالة حتى تخطينا الأزمة المائية".


وأضاف، أن "مجلس المحافظة توصل إلى إتفاق مع ممثلية الأمم المتحدة على عقد إجتماعات مشتركة ما بين الحكومة المحلية بحضور المنظمات الأممية وعدد من الخبراء البصريين لوضع حلول علمية تهف الى الحد من التلوث البيئي سواء في مياه شط العرب أو الناتج عن الإستخراجات النفطية" .


ولفت البزوني إلى ان " حجم المشاريع التي ستنفذها الحكومة المحلية ستكون كفيلة في إستيعاب البطالة بالإضافة إلى الإتفاق مع الأمم المتحدة على تعضيد وإسناد المحافظة في جلب الإستثمارات التي ستسهم إيضا في الحد من البطالة" .

 

برمجة وتصميم المرام