اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة يحتفي بتاريخ معهد الفنون الجميلة

بواسطة عدد القراءات : 25
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
اتحاد الأدباء والكتاب في البصرة يحتفي بتاريخ معهد الفنون الجميلة

إعلام ديوان محافظة البصرة /مصطفى حميد جاسم

 وسط حضور فني وثقافي، احتفى اتحاد أدباء وكتاب البصرة بمنجز الفنان"مجيد عبد الواحد " التوثيقي  الموسوم" تاريخ معهد الفنون الجميلة في البصرة"

وفي معرض تقديمه قال الشاعر والمسرحي "عبد الكريم العامري" : التاريخ يبدأ من اللحظة التي تنتهي من باب واحد، لتعود ثانية عبر أبواب متأثرة بالتقادم الزمني ووجهات النظر، ما قدمه الفنان والباحث مجيد عبد الواحد أمسك " بتلابيب"  التاريخ القريب ،وهو سبعينيات القرن الماضي، يقول البروفسور طارق العذارى :إن الكتاب" رحلة حقيقية وبحث متواصل في المحروقات والمنسيات، حيث كان يحاول البحث عن تاريخ التراجيدي  المشرف،

وأضاف العامري، إن الفنان مجيد عبد الواحد ،دبلوم  معهد فنون جميلةوماجستير قسم الفنون المسرحية.شارك في إخراج أعمال مسرحية  وسينمائية  مختلفة.

ثم تحدث الفنان المحتفى به عن مراحل  إنجاز مؤلفه  ومارافق  ذلك من بعض الصعوبات .

ثم قدم الأديب إحسان وفيق السامرائي رأيا  بهذا الخصوص قال فيه: أراد الفنان مجيد عبد الواحد   ان يوثق لمرحلة مهمة من تاريخ معهد الفنون الجميلة لكن  رافقها صعوبات جمة.

الدكتور كريم عبود بين، إن البحث  التاريخي يشكل ركيزة أساسية من الركائز الابداعية،والفنان عبد الواحد  صبر وعانى وجاهد من أجل إنجاز كتابه،  وهذا الكتاب قد جاء في زمنه.

ثم قدم بعض الأدباء والفنانين  مداخلات اغنت هذه الجلسة،. وهم كل من  ضياء  الدين أحمد، منتهى عمران ،د.سلمان كاصد ، والفنان صباح السبهان.

واختتمت هذه الجلسة، بتقديم شهادات تقديرية للفنان المحتفى  به مجيد عبد الواحد،والفنان عبد الكريم  العامري .