شرائح المجتمع البصري تعرب عن دعمها لاجراءات حملة رفع التجاوزات.

بواسطة عدد القراءات : 1193
حجم الخط: Decrease font Enlarge font
شرائح المجتمع البصري تعرب عن دعمها لاجراءات حملة رفع التجاوزات.

 إعلام ديوان محافظة البصرة / رائد محمد

أعربت عددا من شرائح المجتمع البصري عن دعمها  لاجراءات الحكومة التنفيذية ممثلة بمحافظ البصرةالمهندس أسعد عبدالامير العيداني، والخاصة برفع  وازالة التجاوزات من الشوارع والساحات الرئيسية.

 جاء ذلك خلال تجمع جماهيري عقد في قاعة اجتماعات المكتبة المركزية التابعةلديوان محافظة البصرة،

 ضم عددا من المثقفين والفنانين والأدباء واساتذة الجامعة وتربويون وموظفين من مختلف الدوائر  وممثلي عدد من النقابات المهنية .

واكد المجتمعون إن شوارع البصرة وساحاتها الرئيسة باتت تعاني من ظاهرة التجاوز اللامسؤول من قبل البعض ، ما أثر سلبا على الحياة اليومية  للمواطنين ، فضلا عن تشويه المنظر العام للمدينة .

وطالب عدد من المجتمعين بضرورة استمرار الحملة وتوسيعها لتشمل كافة التجاوزات ، ودعوة  الحكومة المحلية لانشاء حدائق عامة ترفيهية، في الاماكن التي تم رفع  التجاوز عنها ،  وتحويل بعض منها الى منتديات ثقافية فنية تعكس الواقع الثقافي في المحافظة .

وقال مدير الجلسة  مراس عبد السلام جاسم: الجميع متفق على ان التجاوز عملية غير صحيحة خربت التنظيم الاداري للمدينة،  وشوهت المنظر الجمالي للشوارع والساحات العامة ،  لافتا الى انه لمس تجاوبا ودعما كبيرا من المجتمعين هذا اليوم لتلك الاجراءات ،

واشار الى ان الحملة تستهدف اعادة الوجه الحضاري للمدينة عبر اعادة العمل بالمخطط  الاداري التنظيمي اسوة بمدن العالم .

 واضاف ان وسائل التواصل الاجتماعي اظهرت في الايام الماضية  دعما شعبيا واسعا لحملة ازالة التجاوزات ، ما اسهم في الحفاظ على استمرارية الحملة وتقدمها فعليا على الارض .